الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فيفا” يوقف النشاط الكروي في سيراليون

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 07:29 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم،  إيقاف النشاط  الكروي في دولة سيراليون.

وأصدر “فيفا” بيانا وذكر الموقع الرسمى ” للفيفا” على حسابه الرسمي قال فيه: قرر المكتب التنفيذي اليوم تعليق عضوية اتحاد سيراليون لكرة القدم بسبب تدخل الحكومة في شئون الرياضة.

وأضاف البيان: يأتي هذا القرار بعد رسالة من الاتحاد الدولي إلى وزير الرياضة في سيراليون عبر فيها عن قلقه الشديد بشأن إقالة رئيس اتحاد سيراليون لكرة القدم والأمين العام، وطلب “فيفا” السماح لهما بالعودة لمنصبهما فورا، وحتى لا تتعرض المشاريع التي ينفذها “فيفا” للخطر.

وتابع البيان: سيتم رفع تعليق عضوية اتحاد سيراليون بمجرد تأكيدات بعودة القيادة المعترف بها برئاسة إيشا يوهانسن، والأمين العام كريستوفر كامارا إلى مقر الاتحاد ومباشرة أعمالهم بالحسابات وقنوات الاتصال تحت سيطرتهم مرة أخرى.

وشدد بيان الاتحاد الدولي على أن بعد تعليق عضوية اتحاد سيراليون، فقد جميع حقوق عضويته كما هو محدد في البند 13 من نظام FIFA الأساسي، ولم يعد يحق لأندية سيراليون المشاركة في المسابقات الدولية حتى يتم رفع التعليق.

كما أن هذا يعني أنه لا يمكن لأي من أعضاء أو مسؤولي الاتحاد السيراليوني أو أي من أعضائه الاستفادة من أي برامج تطوير أو دورات تدريبية أو تدريب من FIFA أو CAF.

 

تابع مواقعنا