توب ستوريرياضة

الزمالك بطلا للسوبر على حساب الهلال السعودي

نجح فريق الزمالك، في تحقيق فوزًا غاليا على نظيره الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف في مباراة السوبر المصري السعودي، التي جمعت الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

سجل هدفي الزمالك حمدي النقاز في الدقيقة 39 وكابونجو كاسونجو في الدقيقة 46 ، بينما سجل “البديل” السوري عمر خربين هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 57.

بدأت المباراة حماسية من الناحية الجماهيرية وطموح الفريقين ورغبتهما في اقتناص اللقب الفريقين الواضحة على أرض الملعب.

سيطر الهلال على معظم فترات الشوط الأول ووصل إلى مرمى محمود جنش حارس الزمالك أكثر من مرة ولكن دون جدوى.

وواصل الهلال سيطرته الكاسحة، وفي الدقيقة 28 انفرد سالم الدوسري بمرمى جنش الذي تألق مجددًا في إبعادها لركنية.

وعلى عكس سير أحداث المباراة، افتتح الزمالك التسجيل في الدقيقة 39 بعد عرضية متقنة من كهربا على القائم البعيد إلى حمدي النقاز غير المراقب، فلعبها برأسه على يسار المعيوف.

وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع هدفًا ثانيًا للزمالك بصناعة حمدي النقاز بعد مجهود فردي رائع، لم يجد بعده كاسونجو أي صعوبة في إسكان الكرة الشباك.

الشوط الثاني

حاول جيسوس مدرب الهلال تعديل أوراقه فسحب إدواردو وريفاس وأدخل البيروفي كاريو والسوري عمر خربين، وتمكن الثنائي من إعادة الزعيم بالفعل للمباراة، حيث صنع الأول هدفًا سجله الثاني برأسه من أول لمسة في الدقيقة 57.

واستمر الهلال في استغلال الضعف الواضح للجبهة الزملكاوية اليسرى، التي اخترقها كاريو في الدقيقة 64، ولعب عرضية لخربين حولها برأسه فوق العارضة.

وشهدت الدقائق السبع المحتسبة بدلًا من الضائع طوفانًا هجوميًا هلاليًا دون نجاح في الوصول لمرمى جنش، وفشل كنو وخربين في استغلال كرتين داخل منطقة جزاء الضيوف.

وفي الثانية الأخيرة تدخلت تقنية الفيديو لإلغاء هدف البليهي، مفسدة فرحة جنونية من لاعبي الهلال وجماهيرهم المحتشدة بملعب جامعة الملك سعود.

وبهذا الفوز عادل الزمالك رقم اتحاد جدة بحصوله على لقب البطولة للمرة الثانية (الأولى 2004)، تاركًا الهلال بلقب واحدًا.

محمد مصلوح

صحفى متخصص فى الشئون الرياضية وملف كرة القدم

مقالات ذات صلة