الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان والصيادلة يحملان “الصحة” مسئولية بيع أدوية منتهية الصلاحية فى الأسواق الشعبية

القاهرة 24
أخبار
السبت 06/أكتوبر/2018 - 12:11 م

على أرصفة الطرقات، ليست ملابس أو أدوات منزلية وإنما أدوية صحية سواء منتهية الصلاحية أو غير منتهية الصلاحية في سوق بمنطقة إمبابة الشعبية بالقاهرة، وشهدت رواجا كبيرا من المواطنين بسبب رخص سعر الأدوية، دون وجود رقابة سواء من التموين أو الصحة أو الأمن على بيع الأدوية بدون ترخيص وفي غير محلها المعروف بالصيدليات.

من جهته، أدان الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب، ما تم داخل سوق الجمعة في إمبابة، معتبره تقصيرا واضحا في متابعة هذه الظاهرة، من قبل الأجهزة المعنية ومقررا تقديم طلب إحاطة لوزيرة الصحة، وبيان عاجل في مجلس النواب لبحث هذه الظاهرة المشينة.

وأضاف العماري في تصريح لـ”القاهرة 24” أنه من غير المعقول ترك حياة الناس في هذه المناطق رهينة للاستغلال من التجار، مشيرا إلى أن وزارة الصحة يجب أن تقوم بعملها من خلال التفتيش الصيدلي على هذه الظواهر للقضاء عليها بشكل عاجل.

وفي هذا السياق، حمل الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، وزارة الصحة ظاهرة بيع الأدوية على أرصفة سوق الجمعة في إمبابة، مشيرا إلى أن اللقاء الأسبوعي الذي يتم مع وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد، سيتم تناول فيه هذه الواقعة لبحث محاسبة المسؤولين عليها.

وأضاف عبيد في تصريح لـ”القاهرة 24″ أن الواقعة لا يجب أن تمر مرور الكرام، ويسئل عنها إدارة التفتيش الصيدلي، بالإضافة إلى مباحث إدارة التموين والمنوط بها مراقبة الأسواق العامة لضبط المخالفات داخلها.

وبالتواصل مع وزارة الصحة، فإن المتحدث الرسمي الدكتور خالد مجاهد لم يجيب على الهاتف.

تابع مواقعنا