الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة.. الصحة تلزم أطباء الأطفال والباطنة بأقسام إضافية لسد عجز المستشفيات (مستند)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 06/أكتوبر/2018 - 02:05 م

قضية جديدة للأطباء تلوح في الأفق بعد قرار مديرية وزارة الصحة في محافظة الجيزة بالإعلان عن تدريب للإعلان عن تحميل أطباء الباطنة والأطفال أعباء إضافية تتعلق بالإشراف على الرعايات المركزة ورعاية الأطفال المبتسرين.

من جهتها، أوضحت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة في محافظة الجيزة، أن القرار يأتي لتنفيذ التوجيهات الرئاسية للانتهاء من قوائم الانتظار، ويرجع للنقص الكبير الذي تشهده أقسام الرعاية المركزة والأطفال والمبتسرين في مستشفيات الجيزة على الأخص، وهو ما جعلها تصدر هذا القرار بعد اعتماده من وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد.

وأضافت سرور في تصريح لـ”القاهرة 24” أن القرار يتضمن صرف 300% للأطباء المتدربين على الأقسام الجديدة على راتبهم، ليتوافق مع العدالة المادية التي يتطلبها الأطباء، مشيرة أن القرار يتوافق مع أغلبهم لأن الباطنة يعملون في الرعايات والاستقبال في العيادات والمستشفيات الخارجية الخاصة.

وأشارت إلى أنه يتم تطبيقه وفق قوة كل مستشفى، وعدم وجود أطباء داخلها لهذه الأقسام، لتنفيذ التكليف الرئاسي بالتخلص من قوائم الانتظار.

الدكتور طارق قابيل عضو مجلس نقابة الأطباء، اعترض على القرار معتبره تحميل الطبيب بأحمال إضافية إلى جانب الأحمال العادية التي يتحملها وسط نقص هائل في المرتبات للأطباء، طالبوا بضرورة تعديله منذ فترة كبيرة.

وأضاف في تصريح لـ”القاهرة 24″ أن القرار في حد ذاته من الناحية العلمية جيد، ويأتي للتخلص من قوائم الانتظار في ظل نقص حاد في الأطباء في أقسام الرعايات على الأخص، ومن ثم تحاول المديريات التخلص من هذه الظاهرةن ولكن لا يمكن أن يكون على سبيل الطبيب.

تابع مواقعنا