السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن” ترصد 2 مليون جنيه لتعويضات متضرري حريق الوادى الجديد

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/أكتوبر/2018 - 12:32 م

في ظل الكارثة الكبرى التي واجهتها قرية الراشدة في محافظة الوادي الجديد، من احتراق حوالي 100 فدان نخيل وبعض الأضرار التي لحقت بالمنازل والمواشي، والخسائر المادية الفادحة للقرية التي التهمتها نيران الحريق، أصدرت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى توجيهاتها للإدارة العامة للاغاثة بالوزارة برصد مبلغ 2 مليون جنيه لتغطية التعويضات للأسر المتضررة من حادث حريق قرية الراشدة بمركز الداخلة في محافظة الوادى الجديد، بعد أن تلقت مديرية التضامن الاجتماعى بيانات الحصر المبدئى للخسائر التي خلفها الحادث، والتى بلغت تقريبا احتراق 18 ألف نخلة على مساحة 150 فدان الى جانب نفوق عدد من رؤس الماشية وتضرر 9 منازل.

وكلفت وزيرة التضامن الاجتماعى الاخصائيين والباحثين الاجتماعيين بمديرية التضامن الاجتماعى بالوادى الجديد بسرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية واستيفاء المستندات المطلوبة لتسليم التعويضات للأسر المتضررة.

وأكدت والى أن نتائج الأبحاث التى ستتم من خلال باحثى الوزارة ستكون بداية تقديم عدد من خدمات الوزارة من مساعدات تكافل وكرامة والمعاشات التأمينية والقروض الحسنه والمساعدات المالية وبحث إمكانية ضم الوادى الجديد للمحافظات المستفيدة من برنامج سكن كريم.

كما وجهت والي بالتواصل مع عدد من الجمعيات الأهلية لتقديم الخدمات المتنوعة والمعونات الغذائية والمالية وإعادة تأهيل المنازل المتضررة فى أسرع وقت ممكن.

تابع مواقعنا