الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“فرانكفورت الدولي” يختار أذربيجان ضيف شرف المعرض

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 07/أكتوبر/2018 - 07:14 م

أيام قليلة وينطلق معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، الذى سيعقد فى الفترة من 10 إلى 14  من شهر أكتوبر الجارى، وقد اختارت إدارة المعرض دولة أذربيجان لتكن ضيفة الشرف لهذا العام.

 

ويضم المعرض  وفدا من أذربيجان، الذي يرأسه النائب الأول لوزير الثقافة فاجيف علييف، إضافة إلى موظفى الوزارة وممثلى دور النشر المحلية.

 

يعد معرض فرانكفورت الدولي، من أكبر المعارض الدولية، والذي يكون قبلة  لكل ناشري العالم، وفرصة جيدة لتبادل الأفكار كونه ملتقي فكري وثقافي مهم، كما يعتبر معرض فرانكفورت من أهم المعارض فى العالم لأعمال الطباعة ونشر المحتوى الرقمي على الإنترنت.

 

يذكر أن أذربيجان يحكمها إلهام علييف رجل الاقتصا، الذي استطاع أن يضع دولته فى مصاف الدول المتقدمة برؤية ثاقبة واستراتيجية حكيمة فى فترة وجيزة.

 

حيث استشرف علييف المستقبل بنجاح عظيم لاسيما عندما انتهج سياسة البحث عن مصادر أخرى للدولة غير النفط والغاز، واستطاع فعليا أن يستغل  الموقع الجغرافي لبلده في مجال السياحة العلاجية، ويبدو ذلك جليًا عقب تراجع أسعار النفط فى الأسواق العالمية.

 

كما توجه علييف توظيف هذا التميز لجعل بلده مركزًا دوليًا للنقل، إذ أعلن أن أذربيجان بصدد إنشاء شبكة للسكك الحديدية تربط أذربيجان بجيرانها من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

تابع مواقعنا