الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قنصل السعودية يسمح لصحفيو “رويترز” بالتجول داخل المبنى بشأن جمال خاشقجى (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/أكتوبر/2018 - 08:54 ص

نفى محمد العتيب،ي القنصل السعودي في تركيا، أن تكون السعودية وجهت اتهامات للكاتب الصحفى جمال خاشقجى، أثناء وجوده داخل القنصلية، مؤكداً أن القنصلية والسفارة داخل تركيا يبذلان الكثير من الجهد للبحث عن خاشقجى.

وأضاف العتيبى، أن خاشقجي حضر إلى القنصلية لمراجعة إجرائية تتعلق بأوراق شخصية وخرج بعد فترة قصيرة من دخوله المبنى، بحسب صحيفة عكاظ السعودية، وأنه غير  موجود في القنصلية ولا في المملكة العربية السعودية.

القنصلية السعودية

وأشار القنصل السعودي إلى أن القنصلية مزودة بكاميرات لكنها لم تسجل أي لقطات، ومن ثم من غير الممكن استخراج صور  لدخول جمال خاشقجي أو مغادرته للقنصلية التي تطوقها حواجز الشرطة وتحيط بها أسوار للتأمين تعلوها أسلاك شائكة. 

القنصلية السعودية

وفتح القنصل السعودي في اسطنبول مقر بعثته في مسعى منه لتوضيح أن الكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي الذي اختفى قبل أربعة أيام ليس في مقر البعثة وقال إن الحديث عن اختطافه لا يستند إلى أساس.

القنصلية السعودية

وتجول صحفيو رويترز في مقر القنصلية المؤلف من ستة طوابق والواقع شمال اسطنبول، والذي دخله خاشقجي يوم الثلاثاء للحصول على وثائق لزواجه المقبل. وقالت خطيبته التي كانت تنتظر بالخارج إنه لم يخرج من القنصلية، بحسب رويترز.

وقال مسؤولون أتراك إنهم يعتقدون أنه ما زال بداخل القنصلية وقالت أنقرة أمس السبت إن الادعاء فتح تحقيقا بشأن اختفائه. وقالت السعودية إن خاشقجي غادر القنصلية يوم الثلاثاء بعد إكمال أوراقه.

تابع مواقعنا