فن

“نجلاء الحديني”: “كأنه امبارح”.. مسلسل رومانسي من نوعية “الفورمات”

تترقب المؤلفة نجلاء الحديني، صاحبة الرؤية الدرامية وكاتبة سيناريو مسلسل “كأنه امبارح” بداية عرض المسلسل على قناتي CBC و CBC دراما.

السيناريست نجلاء الحديني عبرت عن سعادتها بعرض العمل على محطة CBC التي تحظى بنسب مشاهدة عالية.

الكاتبة نجلاء الحديني تحدثت عن مسلسها الجديد قائلة: العمل اجتماعي رومانسي به الكثير من الأحداث المشوقة التي تستحق المتابعة، وهو من من نوعية مسلسلات الفورمات التي تعد أحد أنواع الدراما المعروفة والتي يتم فيها عمل نُسخ مختلفة من العمل الدرامي خاص بكل دولة أو منطقه طبقاً لما يتناسب مع ذوق المشاهد و أيضاُ السائد في هذه المجتمعات و هذا هو ما يعرف بالتمصير نسبة إلى ما نضيفه نحن في مصر كمؤلفين لتطويع العمل ليناسب الذوق و الفكر الخاص بالمجتمع المصري والعربي أيضأ.

وأضافت الحديني: التمصير ليس مهمة سهلة كما يظن البعض، فهو يحتاج إلى خيال خصب ليتمكن المؤلف من تغيير عمل صنع في مجتمع آخر إلى عملاً مصرياً خالصاً.

وأكدت نجلاء الحديني أنه عندما عُرض عليها كتابة سيناريو مسلسل “كإنه امبارح” كان أهم ما يشغلها هو ما ستضيفه للنسخة المصرية للعمل وكيفية تطويعه ليناسب الذوق العام للمشاهد المصري والعربي، وما سيتم إضافته لجعل المسلسل أكثر جاذبية، وما سيتم دمجه أو تطويعه ليخدم نفس الهدف ويضيف المزيد من المتعة و التشويق.

وأشارت الحديني إلى أن المسلسل به العديد من الخطوط الدرامية و الحبكات المختلفة للأحداث وبعض الشخصيات الجديدة مع الاحتفاظ بالإطار العام من أحداث.

مسلسل (كأنه امبارح) رؤية درامية وسيناريو الكاتبه نجلاء الحديني، حوار ورشة “سرد” والتي تشرف عليها الكاتبه مريم نعوم، بطولة النجمه رانيا يوسف و النجم أحمد وفيق، ومجموعة كبيرة من الوجوه الشابه مثل خالد أنور، محمد الشرنوبي، هدى المفتي، ميان السيد وأسماء جلال. المسلسل من إنتاج شركة “بي لينك” وإخراج حاتم علي واستكمل تصويره المخرج أكرم فريد.

محمود المملوك

صحفى ومعد برامج.. متخصص فى الشأن القضائى والأمنى ويكتب فى الملفات السياسية

مقالات ذات صلة