الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تتابع اختفاء جمال خاشقجي.. وألمانيا تطلب الكشف عن ملابسات القضية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 02:45 م

صرح مسؤولان في الإدارة الأمريكية بشأن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى منذ زيارته إلى القنصلية السعودية في تركيا، أنه على الرغم من أن الولايات المتحدة لا تقول أي شيء علناً الآن، فإن الحكومة الأمريكية تعمل بهدوء في قضية الصحفي المفقود.

وأضافوا أن الإدارة ليس لديها معلومات يمكن التحقق منها لتأكيد مزاعم الحكومة التركية، لكن الولايات المتحدة تسعى للحصول على إجابات حول مكان خاشقجي ،المقيم الدائم في الولايات المتحدة، والتحدث إلى المستويات العليا من الحكومة السعودية، بحسب موقع “CNN”.

وعلى صعيد أخر، رفضت الحكومة الألمانية الدخول في التكهنات بشأن مصير الصحافي جمال خاشقجي، لكنها أعربت علن قلقها وطالبت بالبحث والكشف عن ملابسات اختفائه، كما ذكره المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم الإثنين.

كما تدعم صحيفة “واشنطن بوست”، الذى يكتب فيها الصحفى السعودى المُختفى مقالاته، حيث طالبت السعودية فى تقاريرها بـ”أجوبة”، حول قضية اختفاءه.

يأتى هذا مع تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لوسائل الإعلام العالمية والمحلية، بأنه يجري التحقيقات اللازمة حول قضية الصحفي جمال خاشقجي، كما طلبت تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول، مضيفَا أن المحققين يفحصون تسجيلات كاميرات المراقبة والمطارات للتحقق من مسار خاشقجي.

وكان الصحفى السعودى جمال خشفاجي، قد اختفى، الثلاثاء الماضي، حينما ذهب للحصول على أوراق خاصة بحالته الاجتماعية، للزواج من خطيبته، فى قنصلية السعودية بتركيا.

تابع مواقعنا