اتحاد العمال يرد على تصريحات فرج عامر بشأن قانون العمل الجديد

عقب جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس اتحاد عمال مصر، على “تدوينة” المهندس فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بشأن حقوق العمال في مشروع قانون العمل الجديد المقدم من وزارة القوى العاملة.

وكان النائب فرج عامر رئيس لجنة النواب قد كتب على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”:” المبالغة في إعطاء الحقوق للعمال سيدمر المستقبل للاستثمار الصناعي، هذا لاحظناه في مشروع قانون العمل الجديد”.    

 

وقال جبالي: “من حق عامر أن يبدي الرأي في القانون الجديد، ومن حقنا الرد عليه”، وأوضح جبالي:” إن القانون يخضع لمناقشات عديدة، ويتم دعوة رجال أعمال وفي النهاية يتم إقرار القانون، أما ما يقوله النائب عامر فهو رأي شخصي خاص به، ولا يتم لطبيعية المناقشات داخل المجلس بصلة”.

وأردف جبالي: ” إن القانون مقدم من وزارة القوى العاملة  مؤكدا على إنه من “الحكومة “، من الصعب الاعتراض على إقراره، ولأن القانون يخضع لإجراءات معينة منها مصلحة المستثمر ومصلحة العامل والمشرع في المطلق يأخذ في اعتباره الصالح العام”.

وأوضح رئيس لجنة القوى العاملة:” إن القانون يجب أن يراعي المستثمر، كما يجب المحافظة على العامل، مؤكدا على دورالعامل القيام بواجباته الكاملة حتى يتسنى له أخذ حقه بالقانون”.

وأكد النائب جبالي المراغي  رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب:” إن مجرد إبداء الرأي في قانون ستبدأ مناقشته يوم 21 أكتوبرالجاري، لا يؤثر مطلقا على التصويت”.

الوسوم
إغلاق