القومى للإعاقة: إجراءات حازمة لاستغلال الأطفال بفيديو رئيس الزمالك (بيان)

 بعد تداول الفيديو الشهير لرئيس نادى الزمالك مستغلاً أطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة فى محاربة خصومه سبهم، أصدر المجلس القومي لشؤون الإعاقة، بيانًا شديد للرد  على مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بعد نشر مقطع الفيديو عبر صفحته الرسمية بـ”فيس بوك”، برفقة طفلين من ذوي الإعاقة الذهنية، وجعلهم يوجهون السباب لخصومه بعد أزمته الأخيرة.

وقال المجلس، في بيانه، إنه يتابع باهتمام بالغ ما ينشر في وسائل الإعلام المرئي والمسموع وصفحات التواصل الاجتماعي علي الإنترنت، من مقاطع فيديو أو رسائل نصية تشتمل على مواقف تشكل إساءة واستغلال للأشخاص ذوي الإعاقة“.

وأعرب المجلس عن رفضه واستنكاره لوجود مثل هذه التصرفات بما تشكله من إساءه لصورة الوطن وأبنائه من الأشخاص ذوي الإعاقة، في الوقت الذي تسعي فيه الدولة لتعزيز وحماية حقوقهم، معلنا اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ذلك.

وفى وقت سابق ظهر رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ومعه اثنان من ذوي الاحتياجات الخاصة من والممثلين للنادي في البطولات الرياضية المختلفة وحملهم على سب واهانة كلًا من ”هشام حطب” و “يوسف إدريس فردد الطفلان: ايوه بنحب مرتضى و هشام حطب ده ابن كلب حمار”الأمر الغير قانوني وفقًا لحقوق الطفل التي تحذر استغلال الاطفال في أمور مماثلة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق