توب ستوريفن

كندة حنا ليست الأولى.. أبرز 5 فنانات سقطن على المسرح (فيديو)

كتبت: منة عبد الموجود

عديد من الفنانات تعرضوا لمواقف محرجة على خشبة المسرح، ولعل أكثر المواقف المحرجة التي يتعرض لها الفنان هو موقف “السقوط على المسرح”، سواء كان اثناء الغناء أو خلال تقديم إحدى الفقرات او استلام الجوائز في المهرجانات المختلفة، وتمر عليهم هذه اللحظات يتمنون فيها أن يختفوا من على وجه الأرض، وفي الكثير من المواقف التي سوف نتحدث عنها لاحقا نلاحظ فيها ضحك وسخرية الجمهور المشاهد للحدث.

مؤخرا تعرضت الفنانه السورية، كندا حنا، لموقف محرج أثناء سقوطها في حفل افتتاح “مهرجان الاسكندرية السينمائي 2018″، حيث سقطت على وجهها مرتين، احداهما اثناء صعودها على خشبة المسرح لاستلام تكريمها من المهرجان، ليمد الممثل السوري “عبد المنعم عمايري” يد المساعدة لتجاوز الموقف بشكل لائق، ولكن سرعان ما سقطت مرة أخرى عند صعودها درج المسرح في نفس اللحظة، وعلى الرغم من انها رياضية اختل توازنها وسقطت مرتين.

“السقوط على المسرح” موقف ليس وليد اللحظة بل رأيناه يحدث مع كبار النجمات، مثل ما حدث مع كوكب الشرق السيدة أم كلثوم عام 1967، أي أكثر من 50 عام مضى، حينما سقطت، على خشبة المسرح أثناء إحيائها لحفل غنائي في العاصمة الفرنسية باريس، خلال غنائها قصيدة “الاطلال”، وقتها صعد أحد الشباب على المسرح محاولًا تقبيل قدميها، فلم تستطع أم كلثوم أن تتماسك محاولة أبعاده فسقطت على المسرح.

ويرصد «القاهرة 24» من خلال هذا التقرير أبرز النجمات التي سقطن على خشبة المسرح أمام الجمهور.

1- مايا دياب

تعرضت مايا لوقوع قاسي ومحرج خلال تقديمها أحد برامجها الغنائية، حيث سقطت سقطة قوية فزع منها الحاضرين، محاولة أثناء السقوط الاستناد لكرسي، لكن على الرغم من ذلك سقطت لأن اختلال توازنها كان أقوى من محاولات التماسك التي فعلتها لتمنع نفسها من السقوط، وقالت مايا بعد نهوضها “ان ظهرها اصيب وانه يولمها”.

2- اليسا

تكرر سقوط “اليسا” من علي المسرح اكثر من مره وفي أحداث ومواقف مختلفة، من ضمنهم “الحفل الختامي لمهرجان فبراير الكويت عام 2015 على مسرح صالة التزلج، عندما كانت تغني اغنية “اول مره تحب يا قلبي”، وفي هذا الوقت اختل توازنها وكادت ان تسقط بسبب فستانها الأبيض الطويل ولكنها سرعان ما امتلكت توازنها في آخر لحظة.

وفي موقف آخر سقطت فيه “اليسا” اثناء مشاركتها في “مناسبة حلول العام الميلادي الجديد في دبي عام 2015 ” وذلك خلال ادائها لاغنية “بتمون”، وكانت في حالة انسجام مع الجمهور، ولم تنتبه أنها تقف على ذيل فستانها الطويل، وعندما استدارت لاعطاء الفرقه الموسيقيه اشاره بالتوقف لإنهاء الاغنية، اختل توازنها وسقطت بشكل محرج للغاية أمام الحضور، وظلت تضحك وهي علي الارض.

وفي فبراير الماضي تكرر سقوط اليسا علي المسرح بشكل مفاجاه ودخلت في حاله فقدان الوعي للحظات، لتكشف بعدها اليسا من خلال اخر فيديو كليب قامت بطرحه وهو”الي كل اللي بيحبوني” انها كانت مريضه بسرطان الثدي.

3- نوال الزغبي

اختل توازن نوال الزغبي أثناء احيائها لحفل شم النسيم في عام 2006، في مدينة شرم الشيخ، وسقطت على المسرح، وصرحت نوال وقتها أن هذا الموقف من أكثر المواقف المحرجة التي تعرضت لها، مؤكدة على أن سبب سقوطها وجود حفرة كانت مخصصة لوضع الإضاءة وكانت في هذا الوقت غير سليمة وهي من جعلتها تسقط في بداية صعودها علي المسرح.

4- هيفاء وهبي

سقطت هيفاء وهبي من على خشبة مسرح ستار اكاديمي مرتين، كانت المرة الأولى في الموسم الرابع عام 2008، والثانية في الموسم السادس عام 2010، لنلاحظ بعدها ابتعاد هيفاء عن المشاركة في البرنامج لفترة، ثم عادت في الموسم التاسع لكنها فضلت أن تبتعد عن السلالم وتهبط على المسرح من خلال أحبال من الأعلى.

5- شيرين عبد الوهاب

الفنانة شيرين عبد الوهاب كان لها نصيب من السقوط أثناء مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب «The Voice» موسم 2012، وقتها اختل توازنها بشكل مفاجئ وسقطت على المسرح، خلال عودتها للجلوس علي مقعدها بعد ان قدمت فقرة غنائيه مع المتسابقين في الحلقة الأولى من مرحلة «العروض المباشرة»، ليسارع كلا من الفنان التونسي صابر الرباعي و احد المصورين، واكتفي عاصي الحلاني بالضحك علي الموقف فقط.

نهاية الامر بعد ان استعرضنا مجموعة من مواقف الفنانين المختلفة، اتضح أنهم اتفقوا علي سبب السقوط على المسرح، وهو «الفستان الطويل» ذو الاقمشه الكثيفة، الذي يعوق حركتهم ويخل من اتزانهم.

أحمد شعراني

كاتب ومحرر مهتم بأخبار الفن والفنانين

مقالات ذات صلة