مدير تعاقدات الأهلي يعلق على قرار اعتبار لاعبي شمال أفريقيا “محليين”

أكد محمد فضل، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أن قرار اتحاد الكرة باعتبار لاعبي شمال إفريقيا “مصريين” بداية من ديسمبر، أنه سيفيد ناديه موضحا أن هناك إيجابيات للقرار  أهمها أنه سيقلل أسعار اللاعبين في مصر وسنتحكم فيها بشكل أفضل.

قال فضل، في تصريحات إذاعية لمحطة “أون سبورت” الثلاثاء: “ستنخفض أسعار اللاعبين المبالغ فيها خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه سيتيح لنا خيارات عديدة في سوق الانتقالات”.

وتابع: “لكن هناك سلبية وحيدة، وهي إذا زاد عدد المحترفين إلى 6 أجانب سيقلل عدد المواهب في مصر مما سيعود بالسلب على قطاع الناشئين والمنتخب”.

وأوضح: “أرى أن هذا القرار خطوة جيدة، لكن يجب أن تكون مقننة بوجود 4 لاعبين فقط من شمال إفريقيا على سبيل المثال حتى تنجح هذه التجربة في مصر”.

وأتم مهاجم الفريق السابق تصريحاته قائلا: “الأهلي سيستفيد من هذا القرار حال تطبيقه رسميًا، لأن النادي له اسم كبير ويملك قوة شرائية وحصد ألقابًا كثيرة، وهو ما يجذب اللاعبين، فما هو العائق؟”.

وكان اتحاد شمال إفريقيا والذي يضم (مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب) قد تقدم باقتراح باعتبار اللاعبين من هذه البلدان عناصر محلية في دوريات الدول الأعضاء في هذا الاتحاد.

وأكد عصام عبد الفتاح، عضو اتحاد الكرة المصري أن شهر ديسمبر المقبل سَيَشهد تطبيق المقترح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق