الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر القصة الكاملة لحريق وزارة الكهرباء بالعباسية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 09/أكتوبر/2018 - 01:08 م

كتب – شريف الشوربجي

تسبب الحريق الذي نشب في أحد المباني التابعة لوزارة الكهرباء بالعباسية، بجدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، الأمر الذي تسبب في وقوع بعض المصابين، وتم إخلاء المبنى من العاملين فيه حفاظاً على سلامتهم.

في هذا السياق أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث بإسم وزارة الكهرباء، أن الحريق بالمبنى الإداري، وأن التحقيقات حول أسباب وقوع الحريق مازالت مستمره ولكن المعاينة المبدئية لحريق مبنى كهرباء الريف التابع للشركة المصرية لنقل الكهرباء أثبتت أن الحريق نتيجة ماس كهربائى داخل المبنى، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إطفاء الحريق قبل أن تحدث كارثة.

وخلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″، قال حمزة إن الإصابات لا تتخطى العشر حالات بين العاملين بالمبنى، ولا يوجد بينها ما نصفه بالخطير ولكنها حالات اختناق بسبب الأدخنة وتم نقلهم للمستشفيات للاطمئنان على سلامتهم، مؤكدًا أن إخلاء المبنى حفاظا على سلامتهم، لافتا إلى أنه سيتوجه إلى المبنى الذى اشتعلت. فيه النيران لتفقده والإطمئنان على سلامة المواطنين.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة 8 مواطنين فى حريق الذي نشب نشب بمبنى كهرباء الريف بالعباسية.

وفي بيان رسمى لوزارة الصحة والسكان قالت:، إنه تم الدفع بـ 8 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، ونقل 6 من المصابين إلى مستشفى دار الشفاء بالعباسية، وحالة إلى مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحى، وحالة أخرى إلى مستشفى الزهراء.

‏وأوضحت الصحة في بيانها، أن الإصابات جميعها اختناقات بسيطة، مشيراً إلى أن جميع المصابين حالتهم الصحية مستقرة، ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفيات.

يذكر أن النيران اشتعلت منذ قليل بمبنى هيئة كهرباء الريف بالعباسية التى يوجد بها شرطة الكهرباء وتم إخلاء المبنى من جميع العاملين.

تابع مواقعنا