تقاريرتوب ستوريمجتمع

الطفل ياسين يكتسح انتخابات أمناء الفصل بشعار انتخبوا “صديقكم ياسين”.. وأول تعليق من والده

كتب – شريف الشوربجي

اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي خلال الفترة الماضية بين ساخرين وداعمين من ورقة مكتوبة بخط الأن يد لتلميذ مرشح ولم يكونوا على علم بأنه “ناجح باكتساح”، في انتخابات أمناء الفصول واتحاد الطلاب بمدرسة “الفرنسيسكان” الابتدائية المشتركة بالأقصر، والتي أثارت جدلا واسعا ولاقت متابعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صور ولافتات تحمل شعارات ورموز انتخابية للتلاميذ المرشحين.

كانت ورقة دعاية للتلميذ “ياسين أبو الحجاج عمر علي” الطالب في الصف الرابع الابتدائي، قد لفتت انتباه الجميع، ممن أعجبوا من بساطة الدعاية وكتابته لشعاره الانتخابي بخط يده مقارنة بلافتات المنافسين من زملائه الذين طبعوا بنرات ملونة تحمل صورهم وشعاراتهم ورموزهم الانتخابية.

وتقمص التلاميذ المرشحين أدوار النواب أثناء الانتخابات البرلمانية وجاءت شعاراتهم الانتخابية، مثل “من أجلكم رشحت نفسى”، و”هيا للديمقراطية”، فيما اكتفي ياسين بعبارة “انتخبوا صديقكم ياسين”.

وجاء المشهد النهائي للحدث عندما قام الحجاج عمر والد “ياسين” بالنشر عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك، ” اكتساح اكتساح لياسين فى الانتخابات مليون مبروووك سيادة النائب”.

وخلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة24” قال الحجاج عمر والد “ياسين”: الانتخابات تجربة مفيدة لياسين وأصحابه في هذا السن ، مؤكدًا على الاستفادة الكبرى عندما يمارسون دورهم في الحياة السياسية الفعالة بشكل صحيح.

وأكد “الحجاج” أن موقع التواصل الإجتماعي”فيسبوك”، كان له دور هام وفعال في نجاح “ياسين” لأنه الوسيلة التي جعلت الناس تعرف أبنه جيدًا، وعن طريقة ظل مستخدمي “فيسبوك” يرقبون الانتخابات منذ اليوم الأول الذي نشرت فيه الصورة وحتى نجاح ياسين.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية