غضب أهالى شبرا الخيمة بسبب خلط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.. والشركة: “عكارة”

فوجئ أهالى  منطقة حى شبرا الخيمة، مساء أمس، بخروج مياه ملوثة من “حنفيات” منازلهم، مما أثار هذا غضب سكان المنطقة، طالبين من الحكومة التدخل فى إصلاح هذه الحادثة.

وقالت مريان، مقيمة بمنطقة بيجام: “المياه بقالها يومين ضعيفه جداااا شبه مقطوعه بس بتيجي ضعيفة جدااااا”.

وأضافت لـ”القاهرة 24″: “جت النهارده بحالتها الطبيعيه يعنى مش ضعيفه، لكنها غمقه جدااااا وفيها زى زيت كده من على الوش، مزيته يعني، وريحتها فعلا مستحيله، لدرجه إني فعلا مش قادره أغسل إيدي ولا اقرب للمياه اصلا وريحتها تخلي الواحد يرجع”.

فيما استنكرت هيلانة، من منطقة السعادة بشبرا الخيمة، ما حدث للمياه فى منزلها من ليلة أمس: “ميه عايزه ميه علشان نغسلها”، موضحة: “ننزل نشتري ميه ونطلع نغسل وشنا، ده كفايه ريحتها بجد تجيب أمراض الدنيا كلها”.

كما وجهت صفحة شباب شبرا الخيمة نداءها للمسؤولين المعنينن: “الحقيقة المره أن المياه مخلوطة مع ميه الصرف الصحى وده نتيجة الفساد فى المحافظة والمحليات وشركة المياه وصمت وعجز وانبطاح النواب”، مضيفة: “المية بقت شيكولاتة، الحقونا بيقتلونا”.

وصرح اللواء مجدي الوصيف، فى بيان،  رئيس مدينة شبرا الخيمة، بأن سبب أزمة المياه هى إنفجار ماسورة مياه بمدينة السعادة بنطاق حي غرب، ويتابع اللواء منذ صباح اليوم الأربعاء، إصلاح ماسورة مياه خط ٢٠٠ أمام جامع أحمد الصغير، بشارع الترعة البيجامية.

وأشار مجلس مدينة شبرا الخيمة أن اللواء قام بالاتصال بالمهندس، حمدي ثابت، مدير شركة مياه القاهرة الكبرى بشبرا الخيمة فور تلقيه بلاغ عن هذا الحادث وتم وصول عدد “2” سيارة شفط للمياه وحفا، كما تم الاتصال بالسيد مدير الصرف الصحي بحي غرب شبرا الخيمة للدفع بسيارات شفط وما زال أعمال الإصلاح مستمرة وجاري المتابعة حتى الانتهاء من الإصلاح.

وصرحت دينا النبوي، من المركز الإعلامي بشركة الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، أن المياه بها عكارة  بسبب أعمال ربط الشبكة الجديدة بالشبكة القديمة لبعض مناطق شبرا الخيمة على الخط الجديد قطر 800 مم  بشارع أحمد عرابي.

وأضافت دينا لـ “القاهرة 24”: “أنه على المواطنين ترك الحنفيات مفتوحة لحين عوده المياه لطبيعتها، وأن أعمال ربط الشبكات فى منطقة شبرا الخيمة لتحسين الخدمة و القضاء على شكاوى انقطاع وضعف المياه ، مما أدى إلى زيادة عكارة المياه وأن الشبكة تعمل على غسل الشبكات لعودة المياه نظيفة”.

ولم تكن هذه الحادثة الأولى لإنفجار ماسورة مياه فى شبرا الخيمة، فلم يمضي شهرين على حادثة إنفجار فى ماسورة مياه بقطر 600 مل حدث كسر مفاجئ بها اليوم بمنطقة أم بيومي بشبرا الخيمة، ووجه حينها محافظ القليوبية اعتذار لأهالي الحي،  بأنه عطل خارج عن الإرادة.

الوسوم
إغلاق