الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كاهن يطالب بتقنين الزي الكنسي مثل الجيش والشرطة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 05:50 م

طالب القس مكاريوس فهيم قليني، راعي كنيسة العذراء مريم والأنبا أنطونيوس بمدينة بدر، بتقنين الزي الكنسي الأرثوذوكسي في أقرب وقت.

وأشار قليني في تصريحات لـ”القاهرة24″ إلى إن الزي الديني المسيحي ينقسم الى نوعين: الأول وهو الزي العام ويكون لونه أسود يرتديه القساوسة والقمامصة والأساقفة والمطرانة وحتى البابا، والثاني هو الزي الداخلي ويكون لونه أبيض وهو الزي الزي يتم إرتداءه خلال الصلاة داخل الكنيسة خاصة في القداسات الآلهية.

وشدد قليني على ضرورة تقنين الزي الكنسي مثلما هو الحال في زي رجال الجيش والشرطة، موضحًا إننا في عصر يتسم بالعنف والإرهاب ومن الممكن إرتداء زي الكهنوت أو الرهبنة لإرتكاب جرائم إرهابية والإفلات منها بحُجة إن المجرم تنكر في زي رجل دين مسيحي.

وأضاف إن قضية تقنين الزي الكنسي “الكهنوتي” عُرضت في عهد البابا كيرلس السادس ثم البابا شنودة الثالث والأن في عهد البابا تواضروس الثاني ومع تعاقب الحكومات والرؤساء ولم يُبت فيه، مشددًا على إن الكنيسة لديها كافة الأوراق والدراسات المُتعلقة بتنقين الزي الديني المسيحي ومن المفترض أن يقدمها البابا تواضروس الثاني إلى الحكومة لإتخاذ خطوة حقيقية تجاه هذا الملف.

جدير بالذكر إنه من المزمع طرح ملف تقنين الزي الكنسي “الكهنوتي” على المجمع المقدس في دور الأنعقاد القادم له.

تابع مواقعنا