الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

64 عاما فى صحة الكينج.. 5 مواقف أخفق فيهم محمد منير لدى جمهوره (صور وفيديو)

القاهرة 24
فن
الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 06:05 م

يحتفل اليوم الكينج محمد منير بعيد ميلاده الـ 64، حيث انه من مواليد 1954، ونشأ في مدينة منشية النوبة، تِلك المدينة التي هاجر إليها أهل النوبة تاركين موطنهم الأصلي، ويعد الفنان محمد منير واحدًا من أهم نجوم الطرب الذي مروا في تاريخ الغناء المصري، نظرًا لما أضافة للمزيكا حيث مزج بين موسيقى الجاز والتراث النوبي الذي تربى عليه.

يقدر عمر منير الفني الإحترافي بحوالي أكثر من 40 عامًا، حينما قدم أول ألبوم غنائي له عام 1977 وهو ألبوم علمونى عنيكى، واستمر في تقديم الألبومات والأغنيات السينجل، حيث قدم أخر ألبوم له العام الماضي 2017 وهو ألبوم الروح للروح دايمًا بتحن، وتقدر مسيرة ألبوماته بحوالي 22 البوم، تميزت كلمات أغاني منير خلال مشواره انها كلمات مختلفة عن ما يتم تقديمه حيث أطلق عليها البعض بالعميقة.

خلال سنوات منير قضى فترة طويلة في بناء علاقة بينه وبين جمهوره قائمة على الثقة، حيث يؤمن منير ان من واجبه كمطرب هو تحريض الشباب للعيش بطريقة أفضل، ولذلك أحب الشباب معه وحزن معه وفرح معه، منير قدم أغنياته كلها للوطن وتغزل في مصر كثيرًا، إلى أن وخلال مسيرته الطويلة سقط منير في بعض المواقف التي خصمت من رصيدة لدى جمهوره، واعترضوا عليها بشده.

  • 1- تودده لمبارك واحتفاله بالثورة عليه

من أول المواقف التي عرضت منير للإنتقاد، هو تودده في أكثر من مناسبة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وحرصة الدائم على إحياء الاحتفالات التي كان يتواجد بها مبارك، خاصة بعدما أنتشر له فيديو في إحدى الحفلات وهو يصافح مبارك بكل ود وحب، وفي إحدى اللقاءات كان يطلق على مبارك “الأب”، وليست هذه الأزمة بالنسبة لجمهور منير، الأزمة الحقيقية كانت في أحتفال منير الكبيرة بثورة يناير وطرح أغنية “إزاي”، الأمر الذي قال عنه البعض بأنه “ركب الموجه”.

 

  • 2- لو السكر مش موجود حط شوية عسل

أثناء إحياء منير لإحدى الحفلات عام 2014، تحدث مع الجمهور في الأزمة التي كانت تضرب البلاد وقتها وهي أزمة أختفاء السكر من الأسواق المصرية حيث بات وقتها الحصول على كيلو سكر أمر في غاية الصعوبة، وعلق منير وقتها على الأزمة قائلًا: “لو السكر مش موجود، أحط شوية عسل، ولازم الشعوب تستفاد من ميراثها والحاجة أم الاختراع”، أخذ البعض وقتها أن منير يقول هذه الكلمات لتهدئة المواطن المصري، لحساب الحكومة ولم يقف بجانبهم كما كان متوقع.

 

  • 3- مشكلته مع المجتمع النوبي

في 2016 قدم منير مسلسل “المغني”، يحكي فيه عن لمحات من حياته الشخصية، وتضمن المسلسل في إحدى الحلقات الأولى له، مشاهد تهجير النوبيين من موطنهم الأصلي، تسببت تِلك المشاهد في غضب كبير لدى النوبيين ودعوا لمقاطعة العمل من الأساس نظرًا لأحتواءه على مغالطات تاريخية.

أظهر المسلسل أن النوبيين كانوا راضيين على قرار التهجير ولم يعترضوا عليه، وأظهر المسلسل حالة التهجير التي كانت قاسية على النوبيين بأنها لحظات عادية تقبلوها بهدوء، بل وفي أحد المشاهد الأخرى أظهر أطفال وسكان النوبة أثناء الهجرة وهم يحملون صور جمال عبد الناصر وهو الأمر الذي لم يثبت تاريخيًا، فاكدت صور التهجير أن الأطفال حملوا حيواناتهم الأليفة خوفًا عليها.

  • 4- سرقة لحن صباح

اتهمت عائلة الفنانة اللبنانية صباح القائمين على أغنية «فات الكتير» التي غناها منير بمناسبة افتتاح محور قناة السويس الجديد، مؤكدين أن لحن الأغنية نسخة طبق الأصل من لحن أغنية قديمة قدمتها الفنانة صباح بعنوان “عالبساطة البساطة”.

 

  • 5- انحيازاته لإعلاميين بعينهم مثل توفيق عكاشة وأحمد موسى

أحيى محمد منير في أحد المرات الحفل الخاص بقناة صدى البلد، وخلال الحفل قال أنه يُحب الإعلامي أحمد موسى الذي يظهر على قناة صدى البلد وأنه الإعلامي المُحبب بالنسبة له، كما أنه ظهر في إحدى المرات في صورة مع الإعلامي توفيق عكاشة وهو يحتضنه.

أحمد موسى وتوفيق عكاشة بالأخص كانا أكثر الإعلاميين الذين يهاجمون ثورة يناير ويهاجمون الشباب بالأخص، لذلك أستغرب الكثيرون من عشاق منير تقربه لهم، الأمر الذي انتقده البعض قائلين بأن الحرية تقتضي أن يكون لكل شخص اختياراته الخاصة.

 

تابع مواقعنا