الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد سعد عن فيلم الكنز بدلا من رمضان.. تعرف على ترشيحات مهرجان جوائز السينما العربية

القاهرة 24
فن
الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 03:33 م

أعلنت مجلة “دير جيست” عن المرشحين لنيل جوائز “الأوسكار ACA” جوائز السينما العربية لعام 2018، عن قائمة الأفلام القصيرة، التي تم عرضها خلال عام 2017، ومن المقرر إقامة حفل توزيع الجوائز هذا العام، في أكتوبر الجاري، بعد النجاح الكبير الذي حققته طبعته الأولى والثانية.

وجاء ضمن ترشيحات أفضل فنانة دور أول، كل من الفنان أحمد عز عن فيلم الخلية، والفنان أحمد الفيشاوي عن فيلم شيخ جاكسون، وأحمد مجدي عن فيلم علي معزة وإبراهيم، وعمرو سعد عن فيلم مولانا، ومحمد سعد عن فيلم الكنز.

وجاء في ترشيحات أفضل فنانة دور أول كل من، دينا الشربيني عن فيلم جواب إعتقال وهبة علي عن فيلم أخضر يابس وهند صبري عن فيلم الكنز و نيللي كريم عن فيلم بشتري راجل وشيرين رضا عن فيلم فوتوكوبي.

وجاء في قائمة ترشيحات أفضل فنان في الأدوار الكوميدية، كل من أحمد عيد عن فيلم ياباني أصلي وأكرم حسني عن فيلم بنك الحظ ومحمد هنيدي عن يفيلم عنتر بن بن بن شداد ومحمد ممدوح عن بنك الحظ.

وتنافس على جائزة أفضل فنانة كوميدية، كل من درة عن فيلم عنتر بن بن بن شداد وهالة صدقي عن فيلم أخر ديك في مصر وإيمان السيد عن فيلم ياباني أصلي وشيماء سيف عن فيلم أمان ياصاحبي.

فيما ينافس على جائزة أفضل فنان دور ثاني كل من أحمد مالك عن فيلمه شيخ جاكسون وفتحي عبد الوهاب عن هروب إضطراري ومحمد ممدوح عن فيلم الخلية.

وعن جائزة أفضل ممثلة دور ثاني ضمت القائمة كل من أسماء فوزي عن فيلم أخضر يابس وبسمة عن فيلم شيخ جاكسون ودينا الشربيني عن فيلم هروب إضطراري وريهام عبد الغفور عن فيلم الخلية وسلوى محمد علي عن فيلم علي معزة وإبراهيم.

وضمت قائمة أفضل الأفلام من حيث التصوير، فيلم الأصليين وفيلم الخلية وفيلم الكنز وفيلم فوتوكوبي وفيلم مولانا وفيلم شيخ جاكسون، وجاء في قائمة أفضل مخرج كل من عمرو سلامة عن فيلم شيخ جاكسون وطارق العريان عن فيلم الخلية ومحمد حماد عن فيلم أخضر يابس ومروان حامد عن فيلم الأصليين وشريف البنداري عن فيلم علي معزة وإبراهيم.

وضمت قائمة أفضل مونتاج، أحمد حمدي فيلم الخلية وأحمد حافظ عن فيلم الأصليين وفيلم شيخ جاكسون وداليا النصر عن فيلم الكنز ومحمد الشرقاوي عن فيلم أخضر يابس، وجائزة أفضل ماكياج ضمت طارق مصطفى عن فيلم الأصليين وفيلم شيخ جاكسون وفيلم فوتوكوبي وشريف هلال عن فيلم الكنز ومحمد يوسف عن فيلم الخلية، وأفضل مصفف شعر جاء هيثم دهب عن فيلم الخلية وفيلم الأصليين بمشاركة جورج رفعت وأحمد رزق وصبري عبد الدايم عن فوتوكوبي.

وعن جائزة أفضل مدير فني، جائت أسماء أحمد فايز عن فيلم علي معزة وإبراهيم وهند حيدر عن فيلم شيخ جاكسون ومحمد عطية عن الأصليين والخلية وأنسي أبو سيف عن الكنز، وأفضل مدير صوت جاء أحمد أبو السعد عن الكنز وعمرو علوش عن هروب إضطراري وإسلام حسيب عن بنك الحظ وسارة كادوري عن شيخ جاكسون.

وجاءت قائمة أفضل موسيقى تصويرية حاملة أسماء كل من الموسيقار هشام نزيه عن فيلم الأصليين وفيلم الكنز وليلى عاطف عن فيلم فوتوكوبي ومحمد شفيق عن فيلم هروب إضطراري وساري هاني عن فيلم الخلية.

وينافس على جائزة أفضل سيناريو، كل من الكاتب أحمد مراد بفيلمه الأصليين ومحمد حماد بفيلم أخضر يابس، وإبراهيم عيسى عن فيلم مولانا وإيناس لطفي عن فيلم بشتري راجل و صلاح الجهيني عن فيلم الخلية، أما عن أفضل أغنية جاءت أغنية اللف في الشوارع لفيلم هروب إضطراري وأغنية محمد محسن من فيلم علي معزة و إبراهيم وأغنية شر وخير لأصالة والعسيلي من فيلم الخلية وأغنية الحب المستحيل لنسمه محجوب من فيلم الكنز.

تابع مواقعنا