أشرف زكي للمعترضين على تكلفة ورش النقابة: “السيسي قال مفيش حاجة اسمها مجانًا”

كشف الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية عن إطلاق نقابة المهن التمثيلية لمشروع اكتشاف ورعاية وتطوير المواهب الراغبة فى العمل بمجال التمثيل في مصر.

واقترح أشرف، تقديم هذه الورش للحفاظ على مسار المهنة وضبط وترتيب عدد التصاريح لمن يرغب ان يعمل في مجال التمثيل خارج أعضاء النقابة، بدلا من أن يكون الأمر عشوائيا، وأكد أنه من المقرر أن تخدم الورش المقدمة، النقابة وليس لها أي علاقة بالمصالح الشخصية حيث تعمل علي وضع روابط للعمل في الحقل الفني.

وأكد نقيب الممثلين فى فيديو بثته الصفحة الرسمية للنقابة، أن تِلك الورش أصبحت أمرا اجباري سيمر به أي راغب للعمل في مجال التمثيل، كما تعتبر الورشة القناة الشرعية المعتمدة والرسمية التي تعترف بها النقابة، وبموجب الانتهاء من هذه الورشة يحق لك فتح ملف وأخذ تصريح للعمل به في المجالات المتاحة لك.

وأكد زكي أن فكرة الورشة من الأساس جاءت لأن هُناك ورش فنية كثيرة تُقدم الفترة الماضية، منها ما هو سليم ومنها ما يبيع الوهم للشباب، وعن إنتقادات البعض على تكلفة الورشة والتي تقدر بـ 3000 جنية، قائلًا: “مفيش حاجة أسمها مجانًا، زي ما الرئيس السيسي قالها قبل كده مفيش حاجة أسمها خدمة مجانية” مؤكدًا أن هُناك مرتبات ستصرف للمدربين وإيجار للمسرح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق