توب ستوريخاص

التعليم تكشف موعد الانتهاء من تسليم الكتب الدراسية

كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم الفني لشؤون المعلمين، أن توزيع النسبة الباقية من الكتب الدراسية على مستوى أنحاء الجمهورية سيتم في غضون شهر أكتوبر الجاري، خاصة وأنه ليس من الطبيعي أن تستمر هذه المدة من سريان وبدء موعد الدراسة دون تسليمها بالكامل للطلاب في جميع المديريات بالمدارس، مشيرًا إلى أنه بنهاية شهر أكتوبر الجاري سيتم الانتهاء من هذه الأزمة.

وأضاف عمر في تصريح لـ”القاهرة 24″ أن الأزمة كانت تتعلق بوجود بعض المتأمرين داخل المديريات، ويتم التعامل معهم بالفعل من قبل الجهات الرقابية ووزارة التربية والتعليم، وهو الأمر الذي يسهل من الانتهاء من طباعة الكتب الدراسية، بشكل كامل على الطلاب وسريان الدراسة بشكل طبيعي.

وتعاني وزارة التربية والتعليم في الآونة الأخيرة، من حالة تخبط واضحة، من ضمن نتائجها استقالة 3 من كبار المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى عدم القدرة على توزيع الكتب الدراسية بالكامل، خلال الفترة الأخيرة، على الرغم من سريان الدراسة من نحو شهر مضى حتى الآن.

وكان وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قد اشتكى في الفترة الأخيرة، من أن هناك إشكاليات واضحة داخل المديريات التعليمية، تسبب له معاناة في التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور، وتتعمد إثارة الأزمات في وزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة