ترامب: “أمريكا دفعت بمحققين للتعرف على مصير خاشقجي”

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متابعته عن كثب التحقيقات الجارية بخصوص اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، منذ مطلع شهر أكتوبر الحالي، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية دخلت على خط التحقيقات من خلال محققين مع الأمن التركي لسرعة الوصول إلى معلومات عن خاشقجي.

وأضاف ترامب خلال حديث مع قناة فوكس نيوز الأمريكية، أن اختفاء جمال خاشقجي يمثل قضية كبيرة للولايات المتحدة الأمريكية في الآونة الأخيرة، وبالأخص له هو كرئيس لأمريكا، وينبغي أن يعرف ما الذي حل للصحفي المختفي، خاصة وأن العواقب ستكون وخيمة في حالة تورط المملكة العربية السعودية في عملية اختفائه بأي حال من الأحوال.

ولازالت قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي تلقي بظلالها على اهتمام الصحافة الدولية وإصداراتها باللغة العربية، بسبب أهمية جمال خاشقجي كصحفي معارض لنظام الحكم السعودي، بالإضافة إلى حدوث الأزمة على أراض دولة أوروبية وهي تركيا، والتي كان جمال خاشقجي أبرز المقربين لرئيسها رجب طيب أردوغان.

واختفى جمال خاشقجي يوم 2-10-2018، بعد دخوله مقر القنصلية السعودية في اسطنبول بتركيا، لاستخراج أوراق خاصة لإتمام زواجه من المثقفة التركية خديجة أزور، والتي أبلغت فيما بعد عن اختفائه وعدم العثور على أثره، لتروج تركيا بعدها أنه تم قتله داخل القنصلية، في الوقت الذي تنفي السعودي أي علاقة بالأمر، وتؤكد عدم معرفتها بمحله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق