توب ستوريخاص

شقيق المصرى المختطف بنيجيريا يكشف لـ”القاهرة 24″ تفاصيل الحادث وتحرك السلطات

قال أحمد السيد حسنين، شقيق المصري المختطف بنيجيريا، إن أخى قام بالسفر لدولة نيجيريا لتنفيذ بعض أعمال البناء هناك، وحصل على تأشيرة سفر يوم الجمعة الماضية، وكان من المقرر أن يعود يوم الأحد الماضى، أي بعد يومين من سفره، إلا أننا فوجئنا باتصال من الخاطفين وطلبوا فدية مليون دولار  لاطلاق سراحه.

وتابع”شقيق المصري المخطوف في نيجيريا”، لـ”القاهرة 24″، أنه تم التواصل مع وزارة الخارجية ووزارة الخارجية لمعرفة مكان احتجازة، مشيرًا إلى أن الخاطفين يتواصلون معه على فترات، وحال عدم دفع الفدية سيتخلصون، مشيرًا إلى أن لنا صديق من دولة السودان قال لنا أن أخينا تم أختطافه بسبب خلاف على الحصول على حصة عمل.

وأشار شقيق المصري المختطف بنيجيريا”، إلى أن أخيه كان على خلاف مع شخص يدعى محمد مختار كوفي ويحمل الجنسية النيجيرية، وهذه الواقعة مثبته في محضر بقسم الهرم بالجيزة.

وكان  السفير خالد يسرى رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، صرح بأن القطاع القنصلى بوزارة الخارجية استقبل أسرة المواطن للتعرف على ملابسات الحادث، حيث أكد مسئولو القطاع على أن الوزارة لن تتوانى عن تقديم الدعم اللازم للأسرة، واتخاذ كافة التدابير لإعادة المواطن إلى أرض الوطن.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أن وزارة الخارجية قامت على الفور بالتواصل مع السفير المصرى فى نيجيريا عاصم حنفى بشأن المواطن المذكور، حيث أكد السفير على  تواصل السفارة بالفعل مع كافة الجهات المعنية بنيجيريا فور تلقيها الخبر.

كما أوضح السفير تواصله شخصيا مع أسرة المواطن، مؤكدا على مواصلة السفارة جهودها من أجل الاطمئنان على سلامة المواطن.

وفي ختام تصريحاته، أكد مساعد وزير الخارجية على أن الوزارة سوف تتولى على مدار الساعة متابعة كافة التطورات مع السلطات النيجيرية المعنية بالتنسيق مع السفارة المصرية فى أبوجا من أجل إعادة المواطن المصري في أقرب فرصة ممكنة إلى أرض الوطن.

منى أحمد

محررة صحفية مهتمة بتغظية أخبار السياسة والشأن الداخلى