فاعليات اليوم المصري الإندونيسي بمدينة شرم الشيخ

تقام فاعليات احتفالية اليوم المصري الاندونيسي السبت 13 اكتوبر بمدينة شرم الشرم الشيخ , بحضور الدكتور حلمي فوزي سفير جمهورية اندونيسا بالقاهرة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعدد من القيادات الشعبية بالمحافظة .
صرح بذلك الدكتور عثمان شهاب المستشار التربوي والثقافى للسفير الاندونيسي واضاف ان هذا الحفل يأتي فى اطار التبادل الثقافي بين البلدين حيث تقام عدد من عروض الفنون التراثية و الثقافية الاندونيسية والمصرية وعروض الفن القتالى الاندونيسي “بنشاك سيلات ” , كما تقام على هامش الاحتفالية معارض للمشغولات اليدوية والتراثية المصرية والاندونيسية والاطعمة الاندونيسية . كما اشار شهاب الى ان السفارة الاندونيسية تسعى دائما الى تقديم ما هو افضل لتوثيق العلاقات بين البلدين , كما يسعدها دائما تعارف الشعب المصري على التراث والثقافة الاندونيسية المتنوعة .
ينظم الحفل مركز الشباب المصري بالتعاون مع السفارة الاندونيسية ومحافظة جنوب سيناء.
وقال محمد ممدوح رئيس مجلس الشباب المصري بأنه تم تجهيز مسرح بسعة 2000 فرد لحضورفاعليات اليوم كما تم تخصيص مكان لمعرض المشغولات اليدوية والاطعمة . والجدير بالذكر ان السفارة الاندونيسية اقامت عدد من العروض الفنية والثقافية فى معظم محافظات جمهورية مصر العربية .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق