الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انفراد.. التحفظ على أموال مدير فرع الـ”CIB” وآخرين بتهمة الكسب غير المشروع

القاهرة 24
أخبار
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 03:45 م

قرر جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل، التحفظ على أموال كلا من “ياسر عبد المحسن محمد مصباح”، مدير إدارة خدمة كبار العملاء بالبنك التجارى الدولى “CIB”، فرع شارع فؤاد بالإسكندرية، وزوجته “مها حسن قطب”، وأولاده “هيلين وليلى”، ومنعهم من التصرف فى أموالهم سواء ن التصرف فى أموالهم سواء بالبيع أو التنازل، فى كافة أموالهم، وجميع الأموال السائلة والعقارية، سواء كانت نقدية أو أسهم أو سندات بجميع البنوك.

وحصل “القاهرة 24“، على نص الخطاب المرسل من الجهاز إلى البنك المركزى، لتنفيذ القرار فى الشكوى 210 لسنة 2018 والمقيدة برقم 7 لسنة 2018 ، واتخاذ الاجراءات التحفظية اللازمة لتنفيذ القرار، ووضح الخطاب اسماء المشكو فى حقهم، وكذلك عناوين إقامتهم، وأرقام بطاقات الهوية، وفقاً لأمر هيئة الفحص والتحقيق رقم 4 ب ح، بجلسة أمس.

وتضمن القرار متهمين آخرين وهم كلا من: “سالم سالم محمود”، أخصائى علاقات عامة بشركة نور الدين للتوزيع وتجارة السيارات، وزوجته، و”أحمد الششتاوى سيد الششتاوى”، رئيس قسم الحسابات بشركة بيكرز للصناعات الدوائية، و”أحمد معتز سعيد بدوى”، محاسب بشركة بيكرز للصناعات الدوائية، وزوجته، و”ششتاوى السيد ششتاوى”، صاحب شركة عموم للاستيراد والتصدير، وزوجته.

وفى وقت سابق باشرت جهات التحقيق فحصها قضية استيلاء موظف بنك “cib ” 207 مليون جنية من حساب أحد المودعين بالإسكندرية، وعلم “القاهرة 24” من واقع التحريات أن المتهم هو “ياسر عبد المحسن محمد إبراهيم مصباح” مواليد 20 نوفمبر 1984، مقيم الإسكندرية موظف بالبنك التجارى مسؤول عن العملاء “viP” ومدير نادى روترى الإسكندرية.

إقرأ أيضاً:

بالعملة وأشياء أخرى.. كيف استولى مدير بنك الـ”Cib” على 207 ملايين جنيه وهرب؟! (القصة كاملة)

وبحسب المعلومات، فإن الموظف المتهم سافر وبصحبتة زوجته يوم 10 يوليو  الماضى على متن طائرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ثم غادر منها بيروت ومنها إلى فرنسا خوفا من ضبطة واحضارة طبقا لاتفاقيات الإنتربول.

وكشفت التحريات، إن المتهم “ياسر مصباح” قد استولى على 207 مليون جنيه من عائلة رجل الأعمال نور الدين محمد الشريف صاحب توكيل سيارات على النحو التالى: الاستيلاء على ” 105 مليون جنية ومليون و700 ألف دولار من رجل الاعمال نور الدين الشريف من حسابة داخل البنك على 4 أشهر هم مارس وأبريل ومايو ويونيو 2018، و62 مليون من محمد نجل رجل الاعمال نور الدين الشريف، و10 مليون جنيه من ودجيدة ابنه رجل الاعمال نور الدين الشريف.

وأضافت التحريات أن المتهم استولى على تلك المبالغ من داخل فرع العطارين وقام رجل الأعمال محمد نور الدين بتحرير محضر الواقعة فى قسم سيدى جابر بعد هروب المتهم ياسر مصباح بيوم واحد.

وفى نفس السياق أكدت مصادر قانونية أن أدارة المتابعة والرقابة بالبنك المركزى تقوم بالفحص والتحرى حول الواقعة فضلا عن فحص جميع المعاملات التى قام بيها خلال الفترة الماضية.

ومن جانبه أعلن البنك التجارى الدولى، عقب تداول مستخدمون عبر “فيسبوك” ، أنَّ أحد موظفي البنك استولى على 180 مليون جنيه من أرصدة العملاء من بينها 100 مليون جنيه من حسابات عميل واحد.

عن تلقيه شكوى من أحد عملائه من قطاع الأفراد فى إحدى فروع مدينة الإسكندرية بخصوص وجود فروق فى أرصدة حساباته، مضيفا أنه يتم حاليا اتحاذ كافة الإجراءات اللازمة لمراجعة كافة العمليات المصرفية فى الفرع للوقوف على حقيقة الأمر.

وبعد مرور يومين من البيان أعلن البنك التجارى الدولى– مصر (CIB) عن أن الشكوى التي تقدَّم بها أحد عملائه تحمل ادعاءات عن استيلاء أحد موظفي البنك على أرصدة من حسابات العميل غير صحيحة بالمرة، إذ إنَّ نتائج الفحص أثبتت عدم صحة هذا الادعاء.

وقال البنك عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “الإشارة إلى البيان الصادر عن مصرفنا في 12 يوليو 2018 بخصوص تلقيه شكوى من أحد عملائه من قطاع الأفراد في أحد فروع مدينة الإسكندرية عن وجود تباين في أرصدة حسابه الشخصي، يعلن البنك أنه بعد الانتهاء من إجراء تحقيق داخلي شامل ومراجعة دقيقة لجميع العمليات المصرفية في جميع فروع البنك تبين أن جميع العمليات المصرفية داخل البنك تمت طبقًا للإجراءات والقواعد المصرفية المتبعة وأن جميع العمليات محل الاعتراض تم فحصها جميعًا ووجدت سليمة وصحيحة”.

تابع مواقعنا