الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر يلتقي رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان في أوزباكستان

القاهرة 24
ثقافة
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 11:27 ص

بدأ فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، برنامج زيارته إلى جمهورية أوزبكستان، والذي يشمل سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين السياسيين والدينيين.

يلتقي الطيب اليوم مع الرئيس شوكت ميرضيائيف، رئيس جمهورية أوزبكستان، بقصر الرئاسة في العاصمة طشقند، كما يزور مقر رئاسة الحكومة للقاء رئيس الوزراء، عبد الله عارفوف، فيما يلتقي فضيلته بمقر البرلمان مع نعمة الله يولداشيف، رئيس مجلس الشيوخ.

كما يعقد شيخ الأزهر سلسلة من اللقاءات مع رؤساء المؤسسات الدينية في أوزبكستان، تشمل رئيس مركز الحضارة الإسلامية، ورئيس لجنة الشئون الدينية، التي تتبع رئاسة الوزراء، وتتولى مسئولية إدارة الشؤون الدينية في البلاد، إضافة إلى لقاء مفتي أوزبكستان وكبار علماء الدين.

جدير بالذكر إن الإمام الأكبر وصل مساء أمس إلى جمهورية أوزبكستان، في زيارة تستمر 4 أيام، بدعوة رسمية من الرئيس شوكت ميرضيائيف، وذلك في المحطة الثانية من جولة فضيلته الخارجية، التي بدأها من كازاخستان، حيث شارك في افتتاح قمة “زعماء الأديان”، التي انطلقت فعالياتها أمس بحضور الرئيس الكازاخي، نور سلطان نزارباييف.

ويرافق شيخ الأزهر خلال الزيارة وفد يضم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شؤون الوافدين في الأزهر، والدكتور سلطان الرميثي، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.

تابع مواقعنا