الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخرج فيلم القرار: نهج جديد للشئون المعنوية في مخاطبة الشباب 

القاهرة 24
ثقافة
الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 09:06 م

حظى فيلم القرار الذي عُرض في الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، باهتمام واسع علي السوشيل ميديا وبرامج التوك شو باعتباره أول مرة يعرض فيلم روائي قصير في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، ويخاطب الشباب.

وأستعرض الفيلم، القرارات المصيرية المؤثرة في عمر الوطن والتي كان لها الأثر الأكبر في تغيير مسار التاريخ، والحفاظ على كيان الدولة المصرية، وكان أبرزها قرار عبور قناة السويس وإستعادة الأرض في حرب 6 أكتوبر 1973، وقرارات البناء والتنمية الحقيقية لتغيير الواقع إلى غد أفضل ومستقبل مشرق وتوفير الحياة الكريمة للمصريين.

وقال عبدالجواد إبراهيم مخرج الفيلم، إن الفيلم يلقي الضوء علي قضية التطرّف في القرار الذي قد يتخذها بعض الشباب في مراحل مختلفة، مشيراً إلي أن قصة الفيلم تدور حول أحد الظباط الذين شاركوا في انتصار أكتوبر، ولدية ابن يشارك الآن في حرب العملية الشاملة في سيناء، وابن آخر مهندس قرر ترك البلد والهجرة لبلد أخر.

وأضاف عبدالجواد، أن الفيلم يوضح الفرق بين القرارات الفردية والقرارات التي تتخذ في عمر الدول أو الأمم مدللاً بقرارات تأميم قناة السويس، وقرار حرب الاستنزاف وقرار العبور في أكتوبر وحتي قرارات التنمية التي تم اتخاذها مؤخرا، موضحا أن الفيلم يربط بين ماضي الأمة المصرية وحاضرها وأيضاً تطلعاتها للمستقبل.

 

تابع مواقعنا