الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واشنطن بوست: تركيا لديها تسجيلات لقتل “خاشقجي” داخل القنصلية السعودية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 10:13 ص

أفادت صحيفة واشنطن بوست، أن تركيا أخبرت مسؤولين أمريكيين، لم تذكر أسماءهم بأن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

ولم تجزم الصحيف ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون قد شاهدوا هذه التسجيلات المصورة، لكن مسؤولين من تركيا أكدوا لهم أن محتوى التسجيلات دليل على قتل خاشقجي.

وتشير الصحيفة إلى أن الصحفى السعودى، كان من أبرز المنتقدين للحكومة السعودية والملك محمد بن سلمان على وجه الخصوص، وحذره العديد من أصدقاءه خلال الأشهر الأربعة الماضية.

فيما كشفت الصحيفة، فى وقت سابق، عن اتصالات أجراها كبار المسؤولين السعوديين لاستدراج خاشقجي إلى السعودية وأنهم سيوفرون له الحماية، وأن هناك وظيفة رفيعة المستوى لصالح الحكومة تنتظره، إذا عاد إلى بلده الأصلي، لكن خاشقجي كان يصيبه الشك في مثل هذه العروض.

وطالب 22 عضوا من الكونغرس الأمريكي، بفرض عقوبات على المسؤوليبن وراء اختفاء الصحفي خاشقجي، بحسب قانون “ماجنتسكي” لحقوق الإنسان، حيث يلزم القانون بإصدار تقرير خلال 120 يومًا من الرسالة يتضمن قرارًا بشأن فرض عقوبات على أي شخص يعتبر مسؤولاً عن انتهاكات حقوقية خطيرة مثل التعذيب والاحتجاز لفترة طويلة دون محاكمة أو قتل شخص خارج نطاق القضاء لممارسته حرية التعبير.

تابع مواقعنا