الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول وفد سعودي رفيع إلى أنقرة لاحتواء أزمة اختفاء خاشقجي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 11:39 ص

أفادت وسائل إعلام تركية، بوصول وفد سعودي رفيع المستوى، إلى أنقرة فى تركيا لإنهاء أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، منذ دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر، لإجراء بعض الإجراءات فى قنصلية بلاده بتركيا.

وذكرت الوسائل الإعلامية أن الوفد السعودي، الذي وصل إلى تركيا صباح اليوم، يرأسه الأمير خالد الفيصل، مستشار العاهل السعودي، وأمير مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية.

وجاء الوفد السعودي بعد إعلان تركيا عن الاتفاق بتشكيل مجموعة عمل مشتركة بين أنقرة والرياض للتحقيق والبحث حول اختفاء ومصير الكاتب والصحفي السعودي جمال خاشقجي، بحسب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن.

وأضاف إبراهيم: “تم إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن جميع جوانب حادث خاشقجي، بناء على مقترح من الجانب السعودي”.

فيما كشفت الصحيفة، عن اتصالات أجراها كبار المسؤولين السعوديين لاستدراج خاشقجي إلى السعودية وأنهم سيوفرون له الحماية، وأن هناك وظيفة رفيعة المستوى لصالح الحكومة تنتظره، إذا عاد إلى بلده الأصلي، لكن خاشقجي كان يصيبه الشك في مثل هذه العروض.

وفى سياق متصل، طالب 22 عضوا من الكونغرس الأمريكي، بفرض عقوبات على المسؤوليبن وراء اختفاء الصحفي خاشقجي، بحسب قانون “ماجنتسكي” لحقوق الإنسان، حيث يلزم القانون بإصدار تقرير خلال 120 يومًا من الرسالة يتضمن قرارًا بشأن فرض عقوبات على أي شخص يعتبر مسؤولاً عن انتهاكات حقوقية خطيرة مثل التعذيب والاحتجاز لفترة طويلة دون محاكمة أو قتل شخص خارج نطاق القضاء لممارسته حرية التعبير.

فيما أعلن ترامب، الرئيس الأمريكي، أمس، رفضه لمطالبات أعضاء الكونجرس بوقف مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية، بسبب قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجى، مؤكدًا على صعوبة الأمر.

تابع مواقعنا