فن

محمد حفظي يحول رواية “في كل أسبوع يوم جمعة” لإبراهيم عبد المجيد لعمل فني

أعلنت شركة “فيلم كلينك” و “فيلم فاكتورى” عن شراء حقوق الاستغلال الفني لرواية “فى كل أسبوع يوم جمعة ” للروائى الكبير ابراهيم عبد المجيد.

وعبر المنتج محمد حفظي و ممدوح السبع عن سعادتهم للحصول على حقوق الرواية، خاصة وأنها أحد الأعمال الأدبية الهامة فى السنوات الأخيرة الحاصلة على جائزة ساويرس فرع كبار الكتاب، كما أن عالمها وشخصياتها شديدة الثراء مما ينبئ بعمل فنى مختلف.

كما أعلنوا بأنه من المقرر خلال الفترة القادمة الإعلان عن كافة تفاصيل المشروع الفنى فى مؤتمر صحفى كبير بعد الانتهاء من باقى التفاصيل الخاصة باختيار أبطال العمل.

ومن جانبه عبر الكاتب الكبير ابراهيم عبد المجيد عن سعادته بالتعامل مع المنتج ممدوح السبع  والمنتج محمد حفظى لتحويل الرواية إلى عمل فني، وقال بأن سبب سعادته هو الأرشيف الفنى الشديد الأحترام والنجاح لكلاهما واللذان يحرصان فيه على انتقاء أعمالهم بمعايير فنية راقية بعيدا عن المعايير التجارية البحتة التى تسيطر على كثير من الأعمال.

“فى كل اسبوع يوم جمعة” هى الرواية  الحادية عشرة لـ الأديب إبراهيم عبد المجيد وتم اطلاقها عام  2009 وصدر لها العديد من الطبعات من الدار المصرية اللبنانية وترجمت للعديد من اللغات وتحكي الرواية عن جروب افتراضي عبر أحد مواقع التواصل الأجتماعى والذى نتابع من خلاله بعض الجرائم الغامضة ونكتشف من خلال أعضاء الجروب الكثير من التفاصيل الإنسانية والاجتماعية المشوقة لجميع الأبطال.

أحمد شعراني

كاتب ومحرر مهتم بأخبار الفن والفنانين