الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أكرم حسني يتفوق على هنيدي في الكوميديا والخلية يسيطر.. لمن ذهبت جوائز السينما العربية أمس

القاهرة 24
فن
السبت 13/أكتوبر/2018 - 02:34 م

أقيم أمس حفل توزيع جوائز السينما العربية “أوسكار” ACA، بحضور عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، وشهد المهرجان تكريم عدد كبير من نجوم الفن المصري، وذلك عن أعمالهم في عام 2017، وذلك في الدورة الثالثة من المهرجان الذي شهدت دوراته الأولى نجاحًا ملحوظًا، والذي تنظمه مؤسسة ديرجست للطباعة والنشر والتوزيع، وتعتمد فكرة الحفل على عنصر المفاجأة، لأن الإعلان عن الفائز يكون وليد اللحظة، ويعد تصويت الجمهور خلال الحفل ذاته محاكاة لحفل توزيع جوائز الأوسكار العالمي، وهو ما يميز هذا الحفل.

وسيطر فيلم الخلية على جوائز الحفل، حيث حصد الفنان أحمد عز جائزة أفضل ممثل، وذلك عن فيلم “الخلية” للمخرج طارق العريان والسيناريست صلاح الجهيني، ليتفوق على من ضمتهم قائمة الترشيحات لجائزة أفضل ممثل، حيث ضمت القائمة كل من أحمد الفيشاوي عن فيلم شيخ جاكسون وأحمد مجدي عن فيلم علي معزة وإبراهيم وعمرو سعد عن فيلم مولانا ومحمد سعد في فيلم الكنز.

وفي فئة أفضل ممثلة، حصلت الفنانة شيرين رضا على جائزة أفضل ممثلة دور أول، لدورها في فيلم “فوتو كوبي” ولم تحضر شيرين الحفل لتسلم الجائزة وأناب عنها في أستلام الجائزة الماكيير تامر دهب، وتفوقت شيرين على المرشحين في هذه القائمة والتي ضمت دينا الشربيني عن فيلم جواب اعتقال وهبه علي في فيلم اخضر يابس وهند صبري عن فيلم الكنز ونيللي كريم عن فيلم بشتري راجل.

واقتنص أكرم حسني جائزة أفضل فنان كوميدي عن فيلمه “بنك الحظ”، وذلك من بين قائمة ضمت كل من أحمد عيد عن فيلم ياباني أصلي ومحمد هنيدي عن فيلم عنتر بن بن بن شداد ومحمد ممدوح عن بنك الحظ، ليتفوق حسني بجدارة، كما تألق أيضا في عام 2018 في مسلسل “الوصية” وفيلم “البدلة”، وسلمه الجائزة الفنان بيومي فؤاد.

وفي نفس الصدد أحرزت الفنانة هالة صدقي لقب أفضل ممثلة كوميدية عن فيلم “آخر ديك في مصر”، متفوقة على كل من درة عن فيلم عنتر بن بن بن شداد وإيمان السيد عن فيلم ياباني أصلي وشيماء سيف عن فيلم أمان ياصاحبي.

كما حصد جائزة أفضل ممثل دور ثاني الفنان محمد ممدوح عن فيلم “الخلية”، متفوقا على أحمد مالك في شيخ جاكسون وفتحي عبد الوهاب عن هروب إضطراري.

وعن جائزة أفضل ممثلة دور ثاني، حصلت عليها ريهام عبد الغفور، وذلك عن دورها في فيلم “الخلية”، لتتفوق على أسماء فوزي عن فيلم أخضر يابس وبسمة عن فيلم شيخ جاكسون ودينا الشربيني عن فيلم هروب إضطراري وسلوى محمد علي عن فيلم علي معزة وإبراهيم.

 

وفي لفتة طيبة من إدارة المهرجان، منحت الفنان الراحل خالد صالح تكريما شرفيا عن مجمل أعماله ومسيرته الفنية، وعرض منظمين الحفل مقاطع فيديو تضم أبرز أعماله، واستقبله الضيوف بالتصفيق والوقوف للتحية، وقدم مدير التصوير سامح سليم الجائزة الشرفية لابنه أحمد خالد، وعبر نجل الفنان الراحل عن سعادته بهذا التكريم.

 

تابع مواقعنا