السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أول مطعم تحت الماء سيتم افتتاحه فى ربيع 2019 (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 14/أكتوبر/2018 - 05:56 م

 

على عمق 5 أمتار تحت سطح بحر الشمال، بالقرب من جنوب النرويج، يقع أول مطعم كامل تحت الماء في أوروبا، باسم “Under”، الذي يبلغ طوله 110 قدم، حيث يجرى  العمل فيه لإكمال المساحات الداخلية، ومن المقرر افتتاحه فى ربيع عام 2019.

وأفاد  موقع “CNN “، أن الشركة “Snohetta”، هى بنفسها صاحبة تصميم مكتبة الإسكندرية فى مصر، ودار الأوبرا فى أوسلو، وميدان تايمز فى نيويورك، ويستوعب المبنى حوالي 100 فرد، حيت تبلغ مساحته الداخلية حوالي 500 متر.

وتم بناء المطعم في حوالي ستة أشهر، بالقرب من الساحل، ثم تم سحبه أسفل على عمق 600 قدم، تحت الماء بواسطة سفينة بحرية، ومن ثم يستطيع الضيوف دخول المطعم من الجزء ظاهر على سطح البحر والنزول  إلى أسفل للاستمتاع  بتناول الطعام وسط المناظر الطبيعية.

وأوضح رون جراسدال، مهندس معماري في شركة Snohetta”، أن المطعم مصنوع من الخرسانة المسلحة، لتحمل الظروف القاسية الموجودة في هذا المكان من ساحل النرويج.

كما كشف عن أبرز التحديات، منها مشكلة ضغط الماء، لأن المطعم على عمق خمسة أمتار تحت سطح الماء، والموجات ولضمان سلامة الضيوف، يؤكد “رون” أنه قد  تم إجراء تحليل لدراسة انتشار الأمواج  وتم تصميم هيكله ليزن  2500 طن لتحمل أكثر الظروف قسوةَ، والاندماج في الطبيعة المحيطة.

وعن الطعام المُقدم، أشار المطعم أنه لا تزال قائمة الوجبات، التي ابتكرها الشيف الدنماركي “نيكولاي إليتسجارد بيدرسن”، ستعتمد على المأكولات البحرية بالإضافة إلى  مختلف الطيور، والوجبات الاخرى.

 

 

 

تابع مواقعنا