الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس التنظيم والإدارة: الموظفون غير راضون عن الجهاز الإدارى للدولة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 14/أكتوبر/2018 - 11:22 م

 قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن هناك مصطلح سياسات وتصور للجهاز الاداري عن طريق تشخيص المرض والواقع، مؤكداً أن هناك تحديات إمام أى مسئول حكومي للدولة وأن ربع الموازنة العامة للدولة تذهب لرواتب الموظفين.

وأضاف في حواره مع الإعلامي جمال عنايت، مقدم برنامج ” القاهرة اليوم”، الذي يبث على شاشة “اليوم”، أن هناك مركز تقييم القدرات في حال فتح باب المسابقات للوظائف، عن طريق اختبارات حقيقية وهي سلوكية واللغات من ضمنها اللغة العربية، والتخصص والحاسب الالي وسيتم معرفة النتيجة قبل انهاء المقابلة، موضحاً أن معظم دول العالم الوظيفة تسبق الموظف، ولكن في المضاي كان الموظف يسبق الوظيفة في مصر.

وتابع صالح، هناك هياكل تنظيمية ومؤسسات كبيرة، وحان الوقت لمراجعتها، كما أن مشكلة الجهاز الاداري موجودة في الفساد والحوكمة والمركزية الشديدة، والاطار الثقافي، مشيراً إلى أن الموظفين غير راضين عن الجهاز الاداري للدولة،ومافيش موظف قابلته وسالته وجه لوجه ورد بالايجاب”.

وأكد إن الهدف الوصول لجهاز إداري فعال ومحوكم وكفئ مبنى على أهداف بتكلفة ومعايير وأهداف واضحة، وأن “اللائحة ستكون الفيصل بين الموظف والمواطن في إنهاء المستندات”، كما أن هدفنا إعلاء قيمة المواطن، لأننا خدىم للمواطن والدولة، وخدامين للقمة العيش”.

وأوضح رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إنه لادخول للوظيفة العامة دون مسابقة ولايوجد فيتامين واو سيدخل في الواسطة، ولايوجد تعيينات حكومية، وأن الاكفئ والاقدر سيتوي المناصب داخل الدولة، مشدداً على أنه في مارس المقبل سيتم فتح باب الانتقالات، وحاليا باب الندب مفتوح ، ولاتعينات الا بعد معرفة حجم الجهاز الاداري”.

تابع مواقعنا