الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب الوادي الجديد عن “جذب 1000 أسرة”: كان من الأولى للمحافظ حل أزمات أبناءه

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/أكتوبر/2018 - 08:22 م

طالب النائب جمال آدم، عضو مجلس النواب عن محافظة الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بالاهتمام بأبناء المحافظة ووضع خطة فعالة للقضاء على البطالة والتواصل الاجتماعي معهم، مشيرًا إلى أن المحافظة تعاني من أزمة في عمالة الشباب وهم أولى بالدعم والفكرة.

وأضاف “آدم” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن نواب المحافظة لا يرفضون الفكرة خاصة وأن جذب العمالة يعود على زيادة المساحات الخضرة، موضحًا أنه كان من الواجب على المحافظ مناقشة المشروع مع النواب، حتى يفتحون معه مجال لحل أزمة شباب المحافظة وإعطائهم هذه المميزات وتركهم لبناء المحافظة واستغلال تلك المساحات.

وأوضح عضو مجلس النواب عن محافظة الوادي الجديد، أن المحافظة تمتلك 44% من مساحة مصر، بالإضافة إلى أن عدد سكانها لا يتعدى 241 ألف نسمة، مشيرًا إلى أن أهالي المحافظة يحصلون على هذه الأراضي مقابل الأموال، لذا هم لا يعملون بأيديهم في تلك الأراضي، ولو حصلوا عليها بالمجان لساعد ذلك على القضاء على العمالة وزيادة المساحات الخضراء.

وكان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، كشف عن خطته لجذب 1000 أسرة من خارج المحافظة، للاستثمار وارتفاع معدل العمالة، على أن يتم منج الزوج راتبًا شهريًا و10 أفدنة ومنزلًا دون مقابل، وهو ما تفاجئ به نواب المحافظة وجميع القيادات التنفذية بها، والذين رأوا أن أبناء المحافظة أولى بتلك الخطة.

تابع مواقعنا