الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تكرار حريق الراشدة.. الزراعة لـ”القاهرة 24″: السبب إهمال الفلاحين

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 05:32 م

علق الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، على اندلاع حريق بمنطقة “الركن” في قرية الراشدة بالوادي الجديد، قائلًا: “إن أسباب تكرار حرائق التهاب النخيل في قرية الراشدة والوادي الجديد بشكل عام، يرجع إلى إهمال المزارعين في النخيل”.

 

وأضاف “عبد الدايم”، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن المزارعين في الوادي الجديد لا يهتمون بالنحيل ونظافتها ولا يقلمون زعفها الكثيف، بالإضافة إلى أنه ناشف مما يساعد على سرعة اشتعاله، مشيرًا إلى أنه من مظاهر إهمال المزارعين تجميع مخلفات الزراعة أسفل النخيل مما يساعد على انتقال النيران للنخيل الأخرى وحدوث كوارث كما حدث منذ أسبوع، بإحدى المزارع في نفس المنطقة.

 

وذكرت مصادر أمنية، أن وحدات الدفاع المدني بمحافظة الوادى الجديد، سيطرت منذ قليل، على حريق جديد في قرية الراشدة بمركزالداخلة، بعد أن اشتعلت النيران في منطقة بئر الركن على أطراف القرية، وجاري حرير محضر بالحريق، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

وكان اللواء محمد كمال، مدير أمن الوادي الجديد، تلقي مساء اليوم، بلاغًا من إدارة النجدة، يفيد نشوب حريق بمزرعة نخيل بمنطقة تسمى “الركن” بقرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة، وعلى الفور توجهت سيارات الإطفاء لموقع الحادث، وجارٍ عملية السيطرة على النيران.

تابع مواقعنا