الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئاسة: مصر تقف مع السعودية فى أزمة اختفاء “خاشقجي” (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 07:48 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن قضية الإعلامي السعودي المختفي جمال خاشقجي، لها أبعاد خطيرة، مشيرًا إلى أن القضية دولية وهامة وأن الموقف المصرى متمثل فى بيان الخارجية ويدعم الممكلة العربية السعودية فى موقفها، ويحذر من استغلال القضية بشكل سياسى نتيجة كلام مرسل، ولا بد من تحقيق عميق وشفاف.

وأضاف “راضي” في لقائه مع الإعلامية أمل الحناوي مراسلة “RT”، أثناء حوار لقناة “روسيا اليوم”، أن مصر ضد استباق الحقيقة واستغلالها سياسيا بأحاديث مرسلة، وتدعم معالجة السعودية فى هذا الشأن، موضحًا أن هناك توافقًا كبيرا بين مصر وروسيا فى حل قضايا المنطقة.

وتابع المتحدث باسم الرئاسة المصرية، “نحن نؤكد فى ذلك على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية والحفاظ على وحدة أراضيها، وخلال السنوات الماضية تم استهداف مفهوم الدولة الوطنية واستعادته يساهم فى حل أزمات المنطقة وروسيا متفقة مع هذا الطرح إلى حد كبير جدا”.

ومن الجدير بالذكر أن هناك علامات استفهام تحوم حول مصير خاشقجي، كاتب مقالات الرأي في صحيفة “واشنطن بوست” الأميريكية والذي كان ينتقد سلطات بلاده، وقد فقد أثره منذ دخوله قنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر الجاري.

تابع مواقعنا