السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء فعاليات مؤتمر تجديد الفتوى للأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 10:58 ص

بدأت منذ قليل فعاليات مؤتمر “التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق” والذي تُنظمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

شهد افتتاح المؤتمر حضور الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور محيي الدين عفيفي، وتبدأ الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة لرئيس المؤتمر فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي إبراهيم علام -مفتي الجمهورية- تليها كلمة لرئيس الوزراء يلقيها نيابة عنه فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ثم كلمة للسيد المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل.

كما يتحدث في الجلسة الافتتاحية فضيلة الشيخ مصطفى سيرتش رئيس العلماء والمفتي العام في البوسنة والهرسك، وفضيلة الشيخ أحمد النور محمد الحلو مفتي تشاد، وسماحة الشيخ يوسف أدعيس وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني، وسماحة الشيخ عبد اللطيف دريان مفتي الجمهورية اللبنانية.

ويشهد اليوم الأول -عقب الجلسة الافتتاحية- جلستَي نقاش حول موضوع المؤتمر، يشارك فيها عدد كبير من السادة المفتين والعلماء، بالإضافة إلى ورشة عمل لمناقشة مبادرة “الميثاق العالمي للفتوى” التي أعدتها الأمانة العامة.

جدير بالذكر أن مؤتمر الإفتاء العالمي الرابع الذي تنطلق فعالياته غدًا الثلاثاء في الفترة من 16 وحتى 18 أكتوبر الجاري يناقش العديد من المحاور والقضايا الهامة حول التجديد في الفتوى، والذي يعد بمنزلة حدث تاريخي تجتمع فيه كلمة المفتين للوفاء بفريضة التجديد الرشيد، والاجتهاد في الجديد، بحضور فقهاء ومشايخ 73 دولة، ويستمر المؤتمر حتى 18 أكتوبر الجاري.

 

 

 

تابع مواقعنا