الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«بيجيب إيردات».. حرب كرموز يفتح الأبواب لموضة الإستعانة بالنجم الأجنبي في السينما المصرية

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 10:29 م

لا تعلم أن كان الأمر تقليدا لموضة سيطرت علي صناع السينما، أم حقا وجودهم يمثل عامل جذب للجمهور وتحقيقا للإيرادات، وأصبح وجود الممثل الأجنبي ضرورة عند أغلب المنتجين مهما كانت التكلفة من أجل فقط تقديم بعض المشاهد التي تعمل علي جذب الجمهور واستغلالهم في الدعاية للفيلم.

ربما لم يكن النجم سكوت اديكنز الشهير ب “بويكا” هو أول المشاركين في عمل سينمائي داخل مصر، لكن مشاركته في “حرب كرموز” هي التجربة الأكثر لفتا للانتباه خلال سنوات السينما.

في الماضي شاركت النجمة العالمية كيت بلانشيت قبل شهرتها في فيلم “كابوريا” بطولة الراحل أحمد زكي وكان محمد السبكي هو المنتج، لم يكن يعلم أن هذه الفتاة التي شاركت ككومبارس ستصبح الحاصلة علي جائزة الأوسكار 2014.

كذلك شارك الفنان الإيطالي كوزيمو فوسكو في فيلم “حرب إيطاليا” بطولة النجم أحمد السقا.

وشاركت الفنانة الصينية “كامالا” فى فيلم “فول الصين العظيم”، والفنانة الكورية ساكى تسوكاموتو ضمن أبطال فيلم “يابانى أصلى” ، إلى جانب الفنان أحمد عيد.

ربما فتح بويكا السكة أمام المنتجين لاستقطاب نجوم العالم، وفي الفترة الأخيرة قام أكثر من منتج بمفاوضات مع نجوم اجانب للمشاركة في الأعمال السينمائية، من أجل استقطاب الجمهور وتحقيق إيرادات عالية حتي وأن كانت مشاركتهم كضيوف شرف.

البداية من فيلم “زنزانة 7” حيث قام منتج العمل بمفاوضات مع النجم ستيفن سيجال للمشاركة كضيف شرف لكنه الأمر الذي لم يحدث حتي الآن، ومازال في حيز المفاوضات في حال رغبة صناعة بوجود نجم عالمي.

فيما قام المنتج حسين القلا والذي أعلن تعاقده رسميا مع نجم المصارعة جون سينا والذي من المقرر أن يصل القاهرة خلال الفترة المقبلة لبدء تصوير مشاهدة بالفيلم ويقدم فيه 8 مشاهد بمبلغ مالي يصل الي 700 الف دولار،بالاضافة الي التفاوض مع كلا من “فان ديزل وتايسون وبروس ويلز” للانضمام أحدهم إلى فريق عمل الفيلم.

ويسعي المنتج وليد منصور من أجل فيلم “كازابلانكا” بطولة النجم أمير كرارة التفاوض مع أحد النجوم العالمين، إذ ينوي التعاقد مع النجم “كيانو ريفز”، نجم سلسلة أفلام “ماتريكس” الشهيرة، والملاكم الأمريكى المعروف “مايك تايسون”، ليشارك أحدهما كرارة في بطولة العمل, خاصة بعدما شارك النجم العالمي بويكا في أخر فيلم لأمير كرارة “حرب كرموز” وحقق نجاحا باهر.

تابع مواقعنا