الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تداعيات الأزمة .. المزيد من المستثمرين يقاطعون مؤتمر الاستثمار فى الرياض

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 03:25 م

مر أسبوعين حتى الآن، على اختفاء الصحفى السعودي جمال خاشقجي، منذ دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر، لإجراء بعض الإجراءات المتعلقة به فى قنصلية بلاده بتركيا، حيث تشير المزاعم التركية إلى مقتله.

فيما يعد تعليق ترامب هو  الأبرز والذى تناقلته وسائل الإعلام العالمية والمحلية، وقال:” لا أريد أن أخمن ما يدور بخلد الملك سلمان لكن ظهر لي أن قاتليه مارقين وربما هم وراء ما حدث.”

وأدي اختفاء خاشقجي إلى مزيد من التداعيات، وبحسب ما أفادته “رويترز” اليوم الثلاثاء، استمرار مقاطعات المستثمرين للسعودية، حيث أعلن الرؤساء التنفيذيون لبنك HSBC، وبنك Standard Chartered، و Credit Suisse، انسحابهم من مؤتمر رفيع المستوى بالسعودية، الأسبوع المقبل.

وقال مصدر وصفته، رويترز، بالمطلع أن تيجاني تيام الرئيس التنفيذي لبنك كريدي،  ألغى خطته للسفر  إلى المؤتمر السعودي، يوم 23 إلى 25 أكتوبر، بسبب اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وتأتي هذه الخطوات عقب قرارات مماثلة، اليوم الثلاثاء،  لكلا من جيمي دايمون، الرئيس التنفيذي لبنك جيه بي مورجان، لاري فينك، الرئيس التنفيذي لبلاك روك، وهم أكبر المستثمرين الذين قاطعوا مؤتمر السعودية فى الرياض.

ويذكر أن وسائل إعلامية عالمية، من بينهم شبكة “CNN”، ولوس أنجلوس تايمز، وعدد من الصحفيين، قد أعلنوا فى وقت سابق مقاطعتهم لمؤتمر الاستثمار فى الرياض، الأسبوع المقبل.

تابع مواقعنا