الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل اجتماع العاهل السعودي بوزير الخارجية الأمريكي

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 02:24 م

التقى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بعد توجيهات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

قدم الوزير الأمريكي، مايك بومبيو، شكره إلى العاهل السعودي، على التزامه بدعم إجراء تحقيق شامل وشفاف حول قضية اختفاء الصحفى السعودي جمال خاشقجي، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية

وذكر شبكة “CNN”، أن الاجتماع لم يستغرق أكثر من 15 دقيقة،  من الوقت الذي وصل فيه وزير الخارجية الأمريكي وصولا  إلى البلاط الملكي وحتى مغادرته.

فيما أشارت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إلى أن اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وبحث الأوضاع الراهنة في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها.

 

Saudi Arabia’s King Salman (R) meets with US Secretary of State Mike Pompeo in Riyadh on October 16, 2018. – Pompeo arrived in the Saudi capital for talks with King Salman on what happened to missing journalist Jamal Khashoggi. (Photo by LEAH MILLIS / POOL / AFP) (Photo credit should read LEAH MILLIS/AFP/Getty Images)

وحضر اللقاء من الجانب السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود، وزير الداخلية، والأمير خالد بن سلمان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، فيما حضر من الجانب الأمريكي، نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية ديفيد هيل.

مر أسبوعين حتى الآن، على اختفاء الصحفى السعودي جمال خاشقجي، منذ دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر، لإجراء بعض الإجراءات المتعلقة به فى قنصلية بلاده بتركيا.

تابع مواقعنا