الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. “الهيموجلوبين” يعزز فرضية مقتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 12:22 م

كشف مصدر مقرب من جهات التحقيق التركية في واقعة إختفاء الصحفي جمال خاشقجي لـ “القاهرة 24“، إن المحققين الذين دخلوا إلى القنصلية السعودية بإسطنبول، حصلوا على أدلة دامغة ترجح  مقتل خاشقجي داخل القنصلية، المختفي من يوم 2 أكتوبر الجاري.

وأوضح المصدر إن “الهيموجلوبين” وهو  بروتين محمول داخل خلايا الدم الحمراء ويحتوي على ذرات الحديد، ودوره إلتقاط الأوكسجين في الرئتين ويسلمه إلى الأنسجة للحفاظ على حياة الجسم، كشف قتل الصحفي السعودي المعارض داخل قنصلية بلاده.

وأشار إلى إن جزيئات الهيموجلوبين ذات مسافات جزيئية متناهية الصغر مما تعطيه القدرة على الدخول بين جزيئات أي مادة يسقط عليها، ويبقى من المستحيل على أي منظف صناعي تنظيف آثاره مهما كانت قوة المنظف الصناعي، ملمحًا إلى إنه  اذا تمت إضافة مادة عضوية مثل “اللومينول” تتفاعل مع الأكسچين المحبوس داخل الهيموجلوبين وتتوهج كاشفة آثار وبقع الدماء.

وأكد المصدر إن فريق متخصص كان بصحبة جهات التحقيق التركية خلال دخلوهم القنصلية السعودية بإسطنبول، وقاموا بإختبارات دقيقة على أرضية ومكاتب القنصلية وأخذ عينات منها للبحث عن دليل دامغ لقتل خاشقجي بالقنصلية، مشددًا على إنه هناك تأكيد كامل بالأدلة القوية على مقتل خاشقجي داخل القنصلية.

تابع مواقعنا