الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: الاستغناء عن السفير السعودي في واشنطن.. وتفتيش مقر القنصل اليوم

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 16/أكتوبر/2018 - 04:10 م

أفادت صحيفة نيويورك تايمز، نقلا عن مصادر أمريكية من المرجح أن تكون في الخارجية الأمريكية بأنه من المتوقع تسمية سفيرا جديدا للمملكة العربية السعودية لدى واشنطن.

ونشرت قناة “الجزيرة” خبرا عاجلا على شاشتها: ” نيويورك تايمز نقلا عن مصادر أمريكية: الأمير خالد بن سلمان لن يعود سفيرا لبلاده في واشنطن.”

ولاتزال قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي قيد التحقيقات التركية، إلى الآن.

حيث ذكرت مصادر تر كية إنه من المتوقع خلال اليوم دخول فرق التحقيق التركية إلى مقر إقامة القنصل السعودي للتفتيش بعد الاشتباه بتورطه في قضية احتفاء خاشقجي.

 

وأعلنت قناة “إن تي في” التركية إن الشرطة ستفتش مقر إقامة القنصل السعودي في إطار التحقيقات المستمرة في قضية اختفاء خاشقجي، مشيرة إلى إمكانية أن يفتش المحققون القنصلية مرة آخرى حتى يتسنى للمحقيين الحكم على الأدلة المرصودة.

 

 وتابع هنا تفاصيل أكثر 

وسائل إعلام تركية: القنصل السعودى يغادر اسطنبول

ورصدت قناة “إن تي في” وفقا لشهود عيان خروج فريق التفتيش التركي من القنصلية صباح اليوم في مهلة استغرقت 9ساعات ومن المرجح بنهاية اليوم العودة مرة آخرى إلى مبني القنصلية السعودية بإسطنبول، وفي نفس الإطار غادر المفتشون السعوديون مبني القنصلية بعد خروج فريق التفتيش التركي.

 

وضم فريق التحقيق التركي، حوالي عشرة أشخاص، وقال شاهد من رويترز، إن أربع سيارات للطب الشرعي وقفت خارج القنصلية وحملت عينات من التربة وبابا معدنيا من الحديقة، واشتمل فريق البحث على أحد الكلاب البوليسية.

 

وكانت وكالة “رويترز” قد ذكرت صباح اليوم نقلا عن مسؤول تركي إن الفريق المختصص في تفتيش مبني القنصلية السعودية والمكلف بكشف الحقائق الخاصة باختفاء قد جمعوا الأدلة واخذوا عينات من التربة الخاصة بحديقة القنصلية.

وهنا تفاصيل آخرى خاصة ببيان أشرة خاشقجي

أسرة جمال خاشقجي تطالب بتشكيل لجنة دولية مستقلة لكشف مصيره (بيان)

وعلى الصعيد المحلي السعودي ترأس اليوم العاهل السعودي الملك سلمان اجتماعا لمجلس الوزراء لبحث قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

وأكد مجلس الوزراء السعودي أن المملكة ملتزمة بأحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ الشرعية الدولية بوصفهما ركيزتين أساسيتين في سياستها الخارجية.

أعرب مجلس الوزراء السعودي عن تقديره لجميع الدول الإسلامية والعربية والصديقة والمنظمات والبرلمانات والهيئات العربية والدولية، الذين غلبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات، لتشوية صورة السعودية  في إشارة إلى قضية خاشقجي .

وعقد الاجتماع الوزراي بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ..

 

يذكر إنه في مساء أمس قد دخلت فرق التحقيق التركية إلى مقر القنصلية السعودية، للتفتيش والبحث عن أدلة تكشف مقتل خاشقجي المٌختفى من مطلع هذا الشهر.

 

 وأقرأ هنا عن تفاصيل جديدة خاصة بالتفتيش 

تأكيدًا لما نشرناه.. مصدر تركي: حصلنا على أدلة تُرجح مقتل جمال خاشقجي ومحاولة طمس الأدلة

وكان أردوغان  قد صرح صباح اليوم أمام البرلمان التركي، حول قضية جمال خاشقجي، مؤكدًا على أن هدف تركيا هو التوصل إلى أدلة مقنعة تفسر اختفاءه.

ويشار إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أمر النائب العام بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء جمال خاشقجي .

 

تابع مواقعنا