الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخُلفاء المتوقعين.. الكنيسة تستعد لتعويض 4 أساقفة ومطرانين

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 06:50 م

باتت الكنيسة الأرثوذوكسية المصرية، على أعتاب الكثير من الإجراءات والفعاليات الهامة في الأيام القليلة القادمة، خاصة عقب عودة البابا تواضروس الثاني من رحلته الرعوية بالولايات المتحدة الأمريكية والتي أستغرقت أكثر من شهرًا.

مائدة البابا تكتظ بكثير من الملفات التي لا تتحمل التأجيل أو الأهمال، فالكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، شهدت أحداثًا كثيرةً متعاقبةً خلال آخر ثلاثة أشهر فقط.

مصدر كنسي كشف لـ “القاهرة 24” نية البابا عن سرعة البت في الكثير من الملفات والأمور، مشيرًا إلى إن تواضروس الثاني أستقبل الكثير من الترشيحات لأسماء رهبان لخلافة آخرين تنيحوا بالفعل خلال الفترة القليلة الماضية.

المصدر أوضح إن البابا سيقوم برسامة أكثر من 6 أساقفة جُدد بنهاية أكتوبر الجاري لسد الفراغ في الإيبارشيات التي تنيح أسقفها أو مطرانها، مشيرًا إلى أنه كان هناك نية لتأجيل رسامة أساقفة جدد ولكن البابا أصر على إتمامها في موعدها المحدد دون تأجيل.

يُذكر أن الكنيسة شهدت نياحة كلًا من الأنبا بقطر، أسقف الواحات، والأنبا فام، أسقف طما، والأنبا أنطونيوس، أسقف منفلوط، والأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، والأنبا أرسانيوس، مطران المنيا، والأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانة بالبراري.

المصدر كشف أيضًا عن وجود نية لتقسيم مطرانية دمياط وكفر الشيخ والبراري، نظرًا لكبر مساحتها وتعدد كنائسها، وإن التقسيم سيشهد تكوين إيبارشية لدمياط وأخرى لكفر الشيخ مع تعيين راهبة كرئيس لدير القديسة دميانة خلفًا للأنبا بيشوي.

وأضاف إنه البابا باتت لديه أسماء واضحة تدور في رأسه، وقام بترشيحها الكثير من المقربين للبابا مثل الراهب ديسقورس المحروقي التابع لدير المحرق بأسيوط وراهبين من دير السريان ومثلهم من دير البراموس و3 رهبان من دير أبو مقار.

يُذكر إن الكنيسة الأرثوذوكسية تحتفل بمرور 50 عامًا على تأسيس الكاتدرائية الكبرى بالعباسية، ويترأس البابا تواضروس صلاة عشية وقداس رسامة أساقفة جدد للكنيسة يومي 26 و27 أكتوبر الجاري.

تابع مواقعنا