الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

 “فوكس نيوز”: السعودية أرسلت 100 مليون دولار لأمريكا أمس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 01:30 م

قال مسؤول أمريكي أن السعودية أرسلت 100 مليون دولار إلى الإدارة الأمريكية، كمساهمة في جهود تحقيق الاستقرار التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا، فى نفس اليوم الذى وصل فيه وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إلى الرياض، للحديث حول أزمة اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.

وبحسب قناة فوكس نيوز الأمريكية، استنكر بريت ماكجورك، مبعوث الولايات المتحدة إلى التحالف الذي يقاتل تنظيم داعش الإرهابي، فكرة الربط بين زيارة بومبيو وإرسال تلك الأموال، قائلاً: “كانت عملية إرسال الأموال محددة من وقت طويل وليس لها علاقة بالأحداث الأخرى أو زيارة وزير الخارجية للرياض”.

 

وأكد مبعوث الولايات المتحدة أن الأموال كانت قد خصصتها السعودية منذ شهر أغسطس الماضي، لتنمية مجموعة من البرامج فى سوريا، منها خدمات صحية وتعليم وصرف صحي.

واستقبل العاهل السعودي، أمس  الثلاثاء، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في الرياض، بعد توجيهات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقدم الوزير الأمريكي، مايك بومبيو، شكره إلى العاهل السعودي، على التزامه بدعم إجراء تحقيق شامل وشفاف حول قضية اختفاء الصحفى السعودي جمال خاشقجي، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية

واستعرض خلال اللقاء العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، وبحث الأوضاع الراهنة في المنطقة، والجهود المشتركة المبذولة تجاهها.

تابع مواقعنا