الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يجبر محمد صلاح منتخب مصر على تغيير طريقة اللعب؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 05:28 م

يبدو أن الفترة المقبلة، ستشهد عهدًا جديدًا للمنتخب الوطني، مع المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للفراعنة، الذي تولى القيادة الفنية، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي رحل لتدريب منتخب أوزبكستان، حيث يتجه أجيري إلى تغيير خططه الفنية بسبب محمد صلاح، مهاجم الفراعنة المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي.

وحقق الخواجة المكسيكي العلامة كاملة مع المنتخب المصري، منذ أن وطأت أقدامه على أرض الكنانة، ليحصد تسع نقاط في ثلاث مباريات خاضها حتى الآن.

واستطاع المنتخب المصري، تحقيق الفوز على النيجر في المباراة الأولى له بسداسية، ثم يفوز على سوازيلاند ذهابًا برباعية، ليختتم مسلسل صحوته بالفوز على المنتخب الأخير ذاته في لقاء الإياب بهدفين.

خطة جديدة

أجرى خافيير أجيري، تغييرًا تكتيكيًا في المباراة الأولى أمام النيجر، حيث لعب بطريقة ٤/٣/٣، بدلاً من الخطة المعتادة 4/2/3/1، التي كانت تعد طريقة كوبر الأولى والأخيرة.

استطاع أجيري، تغيير توظيف اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، بعد استدعاء علي غزال، المحترف بالدوري الكندي، الذي يعد محور أداء الفراعنة في اللقاءات الأخيرة.

ويعتمد الجهاز الفني للمنتخب المصري على “غزال” بنسبة كبيرة، سواء من خلال ضبط إيقاع وسط الملعب، أو زيادة الفاعلية الهجومية لأحفاد الفراعنة في حالة الضغط الفرعوني على الخصم.

محمد صلاح يجبر أجيري

أصيب المنتخب المصري، بصدمة عقب مباراة سوازيلاند بالقاهرة، حيث تعرض محمد صلاح ، إلى إصابة، حالت دون مشاركته في مباراة الإياب.

وحاول أجيري، الاعتماد على حسين الشحات، لاعب العين الإماراتي، في مكان صلاح بالمباراة منذ بدايتها، إلا أن الخواجة حاول تغيير الخطة، تحسبًا لغياب جناح ليفربول فيما بعد.

وحول أجيري خطة الفراعنة، إلى ٤/٤/٢، والتي اعتمد عليها على ثنائي هجوم مروان محسن وأحمد حسن كوكا، على أن يعطي حرية للثنائي للنزول إلى منطقة وسط الملعب لاستلام الكرة.

هجوم قوي

لا شك أن المنتخب المصري، يحتاج إلى دعم هجومي قوي للفراعنة، من خلال البحث عن مهاجم قوي من أندية الدوري الممتاز، حتى يستطيع تنفيذ الخطة باللعب لثنائي هجوم.

وكان أجيري، قدم ضم أحمد علي، مهاجم المقاولون العرب، إلا أنه تعرض لإصابة حالت دون استمراره في معسكر الفراعنة الأخير أمام سوازيلاند.

ويبقى السؤال الذي يفرض نفسه، هل يوجد مهاجم جديد يستطيع تنفيذ خطة أجيري خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا