الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسائل إعلام تنشر وثائق سفر السعوديين المتهمين فى أزمة خاشقجى

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 17/أكتوبر/2018 - 03:16 م

كشفت تركيا معلومات جديدة شأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وبحسب قناة “أن. بي. سي. نيوز”، أكد تركيا أنها أكتشفت معلومات جديدة تخص الفريق المكلف بمقتل خاشقجي.

وتظهر النسخ التي حصلت عليها “أن. بي. سي. نيوز” من المسؤولين الأتراك، الصفحات البيوميترية من جوازات السعوديين السبعة، والذي تؤكد السلطات التركية إنهم ينتمون لفريق مكون من 15 شخصا، وصلوا إلى إسطنبول عشية اختفاء خاشقجي. وتتوافق الأسماء والأعمار مع أولئك الذين وردت أسماءهم على قائمة من 15 مشتبه به، تم نشرها الأسبوع الماضي على صفحات جريدة الصباح المقربة من الحكومة التركية.

وكانت “أن. بي. سي. نيوز” نقلت قولها أن السعودية كانت تناقش خطة للاعتراف بمقتل خاشقجي داخل مبنى سفارتها في إسطنبول، ولكنها ادعت أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والقيادة السعودية العليا لم يكن لها علم بما حدث، وإنها ليست متورطة.

ومن خلال النسخ الأصلية لجوازات السفر التي حصلت عليها “أن. بي. سي. نيوز”، يمكن معرفة وجوه الأشخاص السبعة وأسمائهم، إلى جانب تواريخ ميلادهم وأرقام جوازاتهم، ولكن “أن. بي. سي. نيوز” لم تتثبت بشكل مستقل من هوية أصحاب الصور تلك، لذلك أحدثت ضبابية على بعض التفاصيل المتعلقة بهوية الأشخاص المشار إليهم.

تابع مواقعنا