الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولياء أمور ينظمون وقفة أمام “التعليم” ضد المدارس الخاصة: “محدش عاوز يسمعنا” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 18/أكتوبر/2018 - 12:48 م

نظم العشرات من أولياء أمور الطلبة بالمدارس الخاصة، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، اعتراضًا على قرارات وزير التعليم الأخيرة، الدكتور طارق شوقي، والتي أتت ضمن المنظومة التعليمية الجديدة، والتي وحدت المناهج في كافة المدارس المصرية.

من جانبها قالت إيمان عبد الدايم، أحد منظمي الوقفة الإحتجاجية، إن الوقفة مستمرة منذ صباح اليوم  وشارك بها 150 ولي أمر، وهم في انتظار أن يخرج لهم أحد ليناقشهم في مطالبهم أو يخبرهم ما الذي وصلت إليه شكاويهم المتكررة التي قدموها لوزير التعليم، أعتراضًا على قراراته بشأن توحيد المناهج والإضرار بطلبة المدارس الخاصة، على حد تعبيرها.

وأضافت عبد الدايم إن الأمن الخاص بوزارة التربية والتعليم لم يسمح بالتصوير أمام الوزارة، وقام بأخذ هواتف من صوروا خلال الوقفة، مشيرة إلى إنها ليست الوقفة الأولى على الإطلاق أمام الوزارة، وفي أكثر من مرة دخلوا إلى المبني وجلسوا من المفوضين لبحث الأزمة، وكان يتم التعامل بشكل غير لائق معهم، ففي احدى المرات انتظروا لمدة 5 ساعات كي يأتيهم الرد من مسئول داخل الوزارة، وبعد كل هذا الوقت خرج وقال لهم “عدوا علينا بكرة”.

وأشارت إلى إن المشكلة التي يعاني منها أولياء الأمور تتلخص في إن المدارس الخاصة أصبحت مثلها مثل المدارس التجريبية والمدارس الحكومية بعد أقرار منظومة التعليم الجديدة الذي وضعها الدكتور طارق شوقي، ملفته إلى إن أولياء الأمور يدفعون الآلاف سنويًا لأجل تعليم جيد وتلك الأموال تذهب هباءًا بقرار الوزير.

يُذكر إن أولياء الأمور لطلبة المدارس الخاصة، طالبوا وزير التربية والتعليم بضرورة إعادة تدريس مادة المستوى الرفيع وإعادة تدريس اللغة الأجنبية الثانية في المدارس لما لها من أهمية كبيرة، بالإضافة إلى العديد من المطالب التي تتعلق بالمدارس الخاصة.

تابع مواقعنا