الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الدواجن عن إعفاء “الاستيراد” من الجمارك: الدولة تستثمر لحسابها الخاص

القاهرة 24
أخبار
الخميس 18/أكتوبر/2018 - 07:08 م

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، إن قرار الحكومة فيما يخص الدواجن الحية والمجمدة بمثابة طرد وقتل للمستثمر المحلي، خاصة إغلاق محلات الدواجن الحية من قبل وزارة الزراعة، بالإضافة إلى استيراد 100 ألف طن دواجن مجمدة خاصة بـ “وزارة التموين”، ويالتالي يمكن القول بأن الدولة تسثتمر لحسابها الخاص وتقضي على فرص المستثمر المحلي للقيام بدوره في تعضيد الصناعة والاستثمار الداخلي.

وأضاف السيد في تصريح لـ”القاهرة 24” أن الشعبة تدعم الاستثمار بكافة أشكاله، إلا أن هناك عملية ممنهجة لتحزيم السوق المحلي بهذه الطريقة، مشيرا إلى أن العجز الكلي السنوي يوازي 70 ألف طن فقط من الدواجن بينما تذهب وزارة حكومية لاستيراد 100 ألف طن كاملة بإعفاءات جمركية وتسهيلات كبيرة هو أمر من الصعب تصديقه، مؤكدا انه لا يستيطع جرد حجم الخسائر للسوق المحلية في هذه الفترة إلا بعد انتهاء الوزارة من تنفيذ قرار الاستيراد.

من جهته، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس الأربعاء، على طلب إعفاء 100 ألف طن دواجن مجمدة، من الضرائب الجمركية المقرر استيرادها  لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، خلال عامي 2019/2020، وطرحها لصالح وزارة التموين باسعار مخفضة في منافذ البيع المختلفة.

فيما قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية برفع سعر بيع الدواجن المجمدة في المحلات بنسبة 19 %، لتصبح زنة 1100 جرام بسعر 44 جنيهًا بزيادة 7 جنيهات.

واعلنت وزارة الزراعة في وقت سابق، حظر تداول الدواجن الحية في محافظتي القاهرة والجيزة بشكل كامل، مع تخصيص مجازر حكومية لعمليات الذبح.

تابع مواقعنا