السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إي بي سي نيوز”: بومبيو استمع لتسجيل قتل خاشقجي.. ووزارة الخارجية الأمريكية تنفي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 12:38 م

أفادت قناة abcnews، نقلًا عن مصدر تركي أن وزير الخارجية مايك بومبيو، قد استمع إلى تسجيل صوتى يفيد بقتل الصحفي السعودي المُختفى جمال خاشقجي، داخل القنصلية السعودية فى إسطنبول.

وقالت القناة الأمريكية، أنها تحدثت بشكل خاص مع مسؤول تركي، وأنه زعم أن وزير الخارجية قد استمع لهذا التسجيل أثناء الاجتماعات التى أجراها فى زيارته إلى تركيا، أول أمس الأربعاء، وأنه تم تسليم بومبيو نسخة من هذا التسجيلات.

كما أوضحت إي بي سي نيوز، أن مسؤولين أتراك أفادوا  أن خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية بعد صراع مدته ثماني دقائق، وأشاروا إلى أنه مات مخنوقًا.

فيما نفى وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الجمعة، أنه استمع إلى أى تسجيلات عن عملية قتل خاشقجي، داخل القنصلة السعودية بإسطنبول.

كما نفت وزارة الخارجية  أن يكون بومبيو قد استمع لتسجيل أو قرأ نص يفيد قتل الصحفى السعودي، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، هيذر نويرت: ” الوزير بومبيو لم يستمع تسجيل، ولم يرى نسخة منه تتعلق باختفاء جمال خاشقجي”.

وخرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتصريحات للصحفيين، فى البيت الأبيض، بعد اجتماع  مع وزير الخارجية، مساء أمس، تفيد بأن خاشقجي “يبدو أنه مات”.

وأضاف أنه أمر محزن جدا، مشيرًا إلى أنه سيعاقب المتورطين فى هذه القضية، فيما صرح بومبيو للصحفيين في البيت الأبيض، إنه أخبر ترامب أنه يجب أن إعطاء السعوديين مهلة أيام لإكمال تحقيقهم فيما يتعلق بأزومة خاشقجي.

تابع مواقعنا