الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد سرد أعضاء “SNL” بالعربي لمعانتهم.. مستخدمو التواصل عن العاصمة:”قاهرة الأرواح”

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 09:39 م

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو للفنان الشاب محمود الليثي، عضو فريق “SNL بالعربي” وهو يبكي أثناء سرده لقصة معاناته مع نزوله للقاهرة، وتعبه في بداية مشواره الفني حينما ترك محافظته قادمًا للعاصمة، ساعيًا وراء الحلم، وهو ما أثار تفاعل الرواد الذين تأثروا بحديثه وبكاءه، موضحين أنه لخص قصة أي شاب خرج محافظة هادئة لصخب القاهرة وفرصها.

وتفاعل العديد من رواد “فيس بوك” مع الفيديو، وكان من ضمن هذه المنشورات الداعمة له قول أحد المتصفحين الذي حكى تجربته: “الحقيقة الأكبر إن ده حال شباب كتير سابوا محافظاتهم المهمشة في الفرص عشان أضواء القاهرة، عن نفسي عانيت في بداية وجودي في القاهرة عشان ادور علي شغل وكنت عايش بمرتب 300 جنيه في الشهر منهم 100 جنيه إيجار السرير اللي كنت بنام عليه”.

وتابع المتصفح في رصد معاناة المغتربين في القاهرة من واقع تجربته: “اعرف شباب كتير حصل لهم كده وناس كانت عايشة علي وجبة واحدة في اليومعشان يقدروا يعيشوا في المدينة القاهرة الطاحنة، والحكاية هتفضل تتكر طالما كل الفرص موجودة في القاهرة وفرص الترقي والوظائف والمرتبات موجودة في القاهرة وقليل منها في المحافظات”، متابعًا: “بعد ما عشت 10 سنين في القاهرة وافقت علي العودة للإسماعيلية اشتغل كصحفي، وتخليت عن فرص ترقي لن تأتي في جريدة محتاجة مهارات مختلفة عن الصحافة عشان اترقى.. في العموم القاهرة مدينة تقهر الأرواح”.

وكان الممثل الشاب محمود الليثي، عرب خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي، عن معانتهم فور أن وطأت قدمه القاهرة، قادم من محافظاته حالمًا أن يكونوا ممثل، إلا أنه اصتدم بواقع مرير وسط صخب القاهرة وفرصها.

تابع مواقعنا